الأردن: اعتقال 51 شخصا في معان إثر أعمال شغب كبيرة

اعتقلت السلطات الأردنية 51 شخصا على صلة بأعمال عنف اندلعت الثلاثاء في مدينة معان جنوب الأردن، وذلك بعد مقتل أردنيين اثنين على خلفية نزاع حول العمل، وفق ما أفاد مصدر أمني الخميس.

الأردن: اعتقال 51 شخصا في معان إثر أعمال شغب كبيرة

اعتقلت السلطات الأردنية 51 شخصا على صلة بأعمال شغب اندلعت الثلاثاء في مدينة معان جنوب الأردن، وذلك بعد مقتل أردنيين اثنين على خلفية نزاع حول العمل، وفق ما أفاد مصدر أمني الخميس.

وقال المصدر إن "51 مشتبها فيهم، اعتقلوا ليل الأربعاء - الخميس، إلا أن قاتل الاردنيين لا يزال مختفيا"، وأضاف المصدر نفسه أن "الاستماع إلى الشهود، خصوصا إلى جريحين شاهدا رجلا يحمل سلاحا رشاشا، أطلق النار على الحشود، أتاح تحديد هوية القاتل".

وتابع: "يجري البحث أيضا عن حوالي مئة شخص على صلة بأعمال الشغب، ومتهمين بالقيام بأعمال التخريب".

وأكدت الحكومة الاردنية الأربعاء عودة الهدوء إلى معان؛ وقال نائب رئيس الوزراء الاردني، وزير الداخلية سعد هايل سرور: "لن يكون هناك أي تهاون مع كل من يحاول استغلال أحداث محافظة معان، والإساءة لأمن واستقرار أبنائها".

وشهدت معان الثلاثاء، أحداث شغب بعد يوم واحد على مقتل ثلاثة عمال يعملون في مشروع للمياه على يد مجهولين، تم خلالها حرق مبنى المحكمة، ومؤسسات حكومية وخاصة، ومقر أمني، ومحال تجارية.

واستخدمت القوات الامنية الغازات المسيلة للدموع ضد مثيري الشغب الذين قدر عددهم ب 500 شخص، وقامت بغلق مخارج ومداخل المدينة بحثا عن المطلوبين.

وشهدت المدينة عام 1989، مقتل 12 شخصا بعد تدخل قوات الامن لمظاهرات غاضبة اندلعت احتجاجا على غلاء المعيشة.

كما شهدت المدينة في كانون الثاني/يناير من عام 2002، اشتباكات بين الأهالي وقوات الامن، بعد وفاة شاب كان قيد الاحتجاز.

التعليقات