مقتل 50 شخصا في تفجير انتحاري بتكريت

إصابة أكثر من 150 آخرين في تفجير وسط صفوف المتطوعين للشرطة وسط مدينة تكريت

مقتل 50 شخصا في تفجير انتحاري بتكريت
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، مقتل 50 شخصا وإصابة 150 آخرين بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مركزا لمتطوعي الشرطة وسط تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.
 
وكان أحمد عبد الجبار نائب محافظ صلاح الدين، شمالي بغداد، قد أعلن في حصيلة سابقة أن عدد القتلى ارتفع إلى 42 قتيلا، في حين أصيب 100 آخرين.
 
وجاء نقلا عن مصادر أمنية أن انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا اقتحم صفوف مجموعة من المتطوعين كانوا ينتظرون في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء خارج المركز لإجراء مقابلات.
 
وتقول مصادر الشرطة ان أغلبية القتلى من المتطوعين وقد أغلقت المنطقة على إثر التفجير، وقالت أنباء إن زهاء 300 شخص كانوا يقفون في الصف حين وقوع الهجوم.
 
يشار إلى أن محافظة صلاح الدين هي مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
 
وتعد هذه أكبر حصيلة لهجوم في العراق في الشهور الأخيرة، مع الإشارة إلى أن الهجوم الذي استهدف كنيسة النجاة ببغداد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أسفر عن مقتل 44 شخصا.
 
وتتعرض مراكز الجنيد في الجيش والشرطة لهجمات متكررة في العراق، وكان آخر هجوم كبير من هذا النوع في اغسطس/آب الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في مركز للتجنيد بالعاصمة العراقية ما أسفر عن مقتل 59 وجرح 100 على الأقل.

التعليقات