القذافي يدعو اللاجئين إلى ثورة عودة شعبية

ويقترح أن يعسكر اللاجئون على الحدود لخلق أزمة ودفع العالم إلى التحرك ويعتبر إقامة العلاقات مع إسرائيل جريمة وكفرا

القذافي يدعو اللاجئين إلى ثورة عودة شعبية
قال الزعيم الليبي معمر القذافي يوم أمس، الأحد، إن على اللاجئين الفلسطينيين أن يستفيدوا من الثورات الشعبية في الشرق الأوسط عن طريق التجمع السلمي على حدود إسرائيل حتى تستسلم لمطالبهم.
 
وجاءت تصريحات القذافي في أول خطاب يدلي به منذ  أطاحت الثورة المصرية بنظام حسني مبارك.
 
وظهر القذافي على شاشات التلفزيون وهو يقول إن أساطيل من القوارب يمكن أن تأخذ الفلسطينيين لينتظروا على السواحل الفلسطينية حتى تحل المشكلة وقال إن هذا هو وقت الثورات الشعبية.
 
وأضاف القذافي في خطاب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إن هناك حاجة لخلق مشكلة للعالم، وإن هذه ليست دعوة للحرب ولكنها دعوة للسلام.
 
وقال إنه على اللاجئين الفلسطينيين في ليبيا والأردن وسوريا ولبنان أن يتوجهوا إلى حدود فلسطين حاملين أغصان الزيتون علامة على السلام، وبوسعهم أن يعسكروا على الحدود في حال منعهم الإسرائيليون من دخول بلادهم.
 
وقال في هذا الصدد "يجب أن تبدأ قوافل وطوابير من السفن تحمل الشعب الفلسطيني المشرد باتجاه فلسطين، وليعسكر في البحر وفي البر وفي كل مكان لكي يتحرك العالم لخلق أزمة له. دعوا السفن مشحونة بالأطفال والعائلات المشردة. دعوهم (الإسرائيليون) يضربونهم بالقنابل الذرية.. ليكن ذلك كذلك".
 
واعتبر الزعيم الليبي أن إقامة أي دولة عربية أو إسلامية علاقة مع إسرائيل بينما الشعب الفلسطيني لم يعد إلى وطنه ويأخذ حقه، "جريمة وكفر"، وأضاف أن من أقاموا تلك العلاقات ليسوا عربا ولا مسلمين بل هم جبناء وعملاء، على حد وصفه.

التعليقات