البحرين: قتيلان وعشرات الإصابات في مواجهات مع قوات الأمن

الشرطة البحرينية تفرق بالقوة اعتصاما في ميدان اللؤلؤة في المنامة وأنباء عن إصابة نحو 70 شخصا بينهم حالات حرجة

البحرين: قتيلان وعشرات الإصابات في مواجهات مع قوات الأمن
 
 
أفادت وكالات الأنباء أن عدد القتلى في احتجاجات البحرين قد ارتفع إلى 4، وذلك بعد أعلن مقتل شخصين آخرين اليوم الخميس، وأصيب العشرات إثر تفريق الشرطة البحرينية لآلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة في ميدان اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة.
 
وكانت قد تحدثت أنباء سابقة عن مقتل شخص واحد، وإصابة نحو 70 آخرين، في حين أكدت الوكالة الفرنسية للأنباء الحصيلة الجديدة للقتلى، في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن 20 شخصا بينهم أطفال ونساء قد أدخلوا إلى المستشفى.
 
ونقلت الفرنسية للأنباء عن البرلماني إبراهيم مطر قوله إن شخصا واحدا قتل أثناء قيام الشرطة بتفريق المظاهرة بالقوة، مشيرا إلى أن هناك آخرين بحالة حرجة.
 
وعلم أن حالة من الاحتقان والغضب تسود أمام مستشفى السلمانية في المنامة، وذلك في أعقاب قيام الشرطة بالسيطرة على ميدان اللؤلؤة وتفريق المعتصمين دون سابق إنذار.
 
وقال شاهد عيان إن قوات الأمن البحرينية  استطاعت السيطرة على الميدان الذي كان يعتصم فيه -حسب قوله- ما بين 5000 و6000 شخص للمطالبة بإصلاحات سياسية.
 
وأضاف أن قوات الأمن استعملت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والهراوات لضرب مجموعات الشباب الذين ظلوا في الميدان، مشيرا إلى أنه تم إنزال قوات خاصة ودبابات تابعة للجيش في هذه العملية.
 
وكانت جمعية الوفاق الإسلامية، أكبر جماعة معارضة في البحرين، وحزب "وعد" الليبرالي وأحزاب معارضة أخرى أعربوا الأربعاء عن تأييدهم لهذه الاحتجاجات التي دخلت يومها الرابع في البحرين.

التعليقات