موسى يعلن انه يشارك لاخر مرة كأمين عام في اجتماع وزراء الخارجية العرب

أعلن الأمين العام للجامعة العربية في افتتاح اجتماع المجلس الوزاري الجامعة العربية اليوم الأربعاء أن "هذا هو الاجتماع الوزاري الاخير للامين العام الحالي (للجامعة العربية)"، في اشارة الى انه سيترك منصبه بعد هذا الاجتماع.

موسى يعلن انه يشارك لاخر مرة كأمين عام في اجتماع وزراء الخارجية العرب

أعلن الأمين العام للجامعة العربية في افتتاح اجتماع المجلس الوزاري الجامعة العربية اليوم الأربعاء أن "هذا هو الاجتماع الوزاري الاخير للامين العام الحالي (للجامعة العربية)"، في اشارة الى انه سيترك منصبه بعد هذا الاجتماع.

غير ان وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي علق بعد ذلك على موسى ووجه له الحديث قائلا انه نسي انه سيشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة بغداد المقرر عقدها في 29 اذار/مارس الجاري في بغداد.

وكان موسى اعلن انه سيترك موقعه كأمين عام للجامعة العربية في نهاية ولايته الحالية في ايار/مايو المقبل موضحا انه سيتم اختيار "امين عام مصري جديد للجامعة قريبا".

واكد موسى انه ينوي ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المصرية التي لم يتحدد موعدها بعد.

واعلن المجلس الاعلي للقوات المسلحة المصرية، الذي تولى زمام الامور في مصر بعد الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي، ان الانتخابات الرئاسية ستجري في نهاية مرحلة انتقالية مدتها ستة اشهر وبعد تنظيم انتخابات مجلسي الشعب والشورى.

غير ان العديد من القوى السياسية والشخصيات المصرية ومن بينها عمرو موسى نفسه، اعربت عن اعتقادها بانه ينبغي ان تسبق الانتخابات الرئاسية، انتخابات نيابية وهو اقتراح يجري دراسته من قبل المجلس العسكري، بحسب ما افادت بعض الصحف المصرية.

التعليقات