النائب العام المصري ينفي مغادرة مبارك وأسرته

قال المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النائب العام في مصر اليوم الخميس إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وأسرته أصدروا توكيلات قانونية لمحامي لتولي الدفاع عنهم أمام القضاء، في اتهامات بالاستيلاء على المال العام. وذكر السعيد، في تصريح للصحفيين، أن أحد الموثقين من مكتب الشهر العقاري بمحافظة جنوب سيناء توجه الاربعاء إلى الرئيس السابق وأفراد أسرته بمقر إقامتهم بمنتجع شرم الشيخ الساحلي على البحر الأحمر بناء على طلبهم.

النائب العام المصري ينفي مغادرة مبارك وأسرته

قال المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النائب العام في مصر اليوم الخميس إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وأسرته أصدروا توكيلات قانونية لمحامي لتولي الدفاع عنهم أمام القضاء، في اتهامات بالاستيلاء على المال العام. وذكر السعيد، في تصريح للصحفيين، أن أحد الموثقين من مكتب الشهر العقاري بمحافظة جنوب سيناء توجه الاربعاء إلى الرئيس السابق وأفراد أسرته بمقر إقامتهم بمنتجع شرم الشيخ الساحلي على البحر الأحمر بناء على طلبهم.

وأشار إلى أن مبارك وكل أفراد أسرته قاموا بالتوقيع شخصيا على توكيلات منهم لأحد المحامين للدفاع عنهم، وأرسلت تلك التوكيلات بالفعل لمكتب النائب العام حيث أرفقت بأوراق التحقيق الخاصة بهم.

وطالب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الأربعاء كافة البنوك العاملة في مصر بموافاته بما لديها من معلومات بشأن أرصدة مبارك، وزوجته سوزان ثابت، ونجليه علاء وجمال، وزوجتيهما، وأولادهما القصر.

ويذكر أن قرار منع مبارك وأفراد أسرته من السفر والتحفظ على أمواله واموال عائلته كان قد صدر في 28 فبراير/ شباط الماضي، وأخطرت به جهات الأمن المختصة لتنفيذه فورا.

وشمل قرار النائب العام التحفظ على جميع الأموال النقدية والعقارية والأسهم ومختلف الأوراق المالية في البنوك والشركات داخل مصر.

وكشف البرلماني السابق مصطفي بكري في بلاغ تقدم به إلي النائب العام الأحد عن وجود حسابات سرية في البنوك المصرية لأفراد من أسرة مبارك،‏ في مقدمتهم زوجته سوزان‏ ونجلاه علاء وجمال تزيد على‏200‏ مليون جنيه‏‏ و‏147‏ مليون دولار‏.‏

وسبق للنائب العام ان أصدر قرارا بتجميد أموال وأرصدة أسرة مبارك في الدول الأجنبية، كما أرسل كتابا لوزارة الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية في تلك الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وكشف مركز حقوقي مصري الشهر الماضي عن وثيقة تؤكد حيازة مبارك على كمية من معدن البلاتينيوم تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار.

ونشر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية صورة ضوئية لوثيقة عن وديعة مبارك في بنك الاتحاد السويسري، وقدم بها بلاغا للنائب العام آملا في ان تساعد في مجرى التحقيقات.

ومن جهة أخرى، نفى النائب العام المصري تقارير صحفية أفادت بمغادرة حسني مبارك وأسرته مصر وانتقالهم إلى مدينة تبوك السعودية.

وأكد المستشار عادل السعيد المتحدث باسم مكتب النائب العام "عدم صحة ما نشر الأربعاء من أن الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته متواجدون حاليا خارج البلاد".

وأكدت صحيفة الأخبار الحكومية الأربعاء أن مبارك وزوجته ونجليه يقيمون في قاعدة تبوك العسكرية في السعودية، مشيرة إلى أن الرئيس السابق "يخضع لبرنامج علاجي في تبوك بدأ بعد أيام من إعلان تنحيه عن الحكم" في 11 شباط/ فبراير الماضي.

وأصدر النائب العام المصري عبد المجيد محمود الاثنين الماضي قرارا بمنع مبارك وزوجته ونجليه وزوجتيهما من السفر وبالتحفظ على أرصدتهم ومملتكاتهم في مصر بعد بلاغات عن تورطهم في قضايا فساد مالي.

التعليقات