الجيش اللبناني: جنود اسرائيليون يعتقلون راعيين لبنانيين في منطقة حدودية

اعتقل جنود اسرائيليون اليوم الثلاثاء مواطنين لبنانيين اثنين في منطقة حدودية في الجنوب، بحسب ما افاد الجيش اللبناني وقوة الامم المتحدة.

الجيش اللبناني: جنود اسرائيليون يعتقلون راعيين لبنانيين في منطقة حدودية

اعتقل جنود اسرائيليون اليوم الثلاثاء مواطنين لبنانيين اثنين في منطقة حدودية في الجنوب، بحسب ما افاد الجيش اللبناني وقوة الامم المتحدة.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش-مديرية التوجيه "عند الساعة 11,15 من قبل ظهر اليوم (9,15 ت غ)، اقدمت دورية تابعة للعدو الاسرائيلي في خراج جنوب بلدة رميش قرب الخط الازرق، على خطف المواطنين ليون العلم ومحمد زهرة".

واعتبر البيان العملية "اعتداء على السيادة اللبنانية واحتجازا لحرية المواطنين".

واشار الى "اتصالات مكثفة" يقوم بها الجيش اللبناني وقوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفيل) للافراج عن الرجلين.

واكد المتحدث باسم اليونيفيل نيراج سينغ من جهته في بيان ان القوات الدولية "تبلغت من الجيش الاسرائيلي اعتقاله (...) راعيين لبنانيين في محيط منطقة رميش".

وقال سينغ ان الاسرائيليين اشاروا الى انهم اعتقلوا الراعيين بعد ان عبرا "الخط الازرق" الذي يقوم مقام الحدود بين لبنان واسرائيل.

واشار الى ان اليونيفيل "هي الان في مرحلة استقصاء الحقائق"، وان قائد القوة الدولية المعززة الجنرال البيرتو اسارتا "حث الاسرائيليين على اطلاق الراعيين على الفور".

ورسمت الامم المتحدة الخط الازرق بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من لبنان العام 2000 بعد 22 سنة من الاحتلال.

وكثيرا ما يتجاوز مزارعون او رعيان لبنانيون الخط الازرق من دون ان يدركوا ذلك، علما ان لبنان يتحفظ عن نقاط عدة في هذا الخط.

التعليقات