لبنان: المحكمة الدولية تسلم قوائم متهمين باغتيال الحريري

بين المتهمين سليم عياش الذي ينسب له قيادة وحدة العمليات الخاصة في حزب الله ومصطفى بدر الدين صهر القيادي الشهيد عماد مغنية

لبنان: المحكمة الدولية تسلم قوائم متهمين باغتيال الحريري
التقى مسؤولون من المحكمة المدعومة من الأمم المتحدة التي تحقق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 2005 مع المدعي العام في لبنان اليوم الخميس.
 
ولم يدل أي من المدعي العام سعيد ميرزا أو وفد المحكمة الخاصة بلبنان بتعليق بعد المحادثات، ولكن مسؤولين قالوا إن الوفد سلم إما لائحة اتهام أو مذكرات اعتقال بحق الأشخاص الذين تريد المحكمة استجوابهم كخطوة نحو إصدار تلك الاتهامات.
 
وبحسب "العربية" فإن المدعي العام تسلم لوائح اتهام تشتمل على 4 أوامر اعتقال بحق 4 مسؤولين كبار في حزب الله، بينهم سليم عياش الذي أشغل منصب المسؤول عن العمليات الخاصة في حزب الله، ومصطفى بدر الدين صهر عماد مغنية، ولم ترد أية تفاصيل بشأن باقي المتهمين. كما صدر أمر اعتقال ضد شخص خامس لا يحمل الجنسية اللبنانية.
 
وجاء أن مصطفى بدر الدين هو قيادي بارز في حزب الله، وبحسب وكالات الأنباء فهو يحمل الاسم القيادي "إلياس صعب"، وهو ابن عم وصهر القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي اغتيل في دمشق في العام 2008. كما جاء أنه تم اعتقاله في الكويت في الثمانينيات بعد أن قاد محاولة لاغتيال أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، إلا أن الجيش العراقي أطلق سراحه في العام 1990. كما أشارت وكالات الأنباء إلى أن بدر الدين عضو في مجلس الشورى في حزب الله.
 
أما سليم العياش فهو من بلدة حاروف في الجنوب ومن مواليد 1963. ويحمل الجنسية الأمريكية، وتتضمن لائحة الاتهام بأنه المسؤول عن الخلية التي نفذت وشاركت في الاغتيال.

التعليقات