سورية: أنباء عن 45 قتيلا في حماة و4 في درعا و 6 في دير الزور

بعد حصار دام شهرا وقطع التيار الكهربائي عن أحيائها الرئيسية الدبابات تقتحم المدينة ومحليون يقولون إن القذائف تسقط على حماة بمعدل 4 قذائف كل دقيقة * عشرات الجرحى في حماة ودير الزور بعضهم في حالة الخطر الشديد

سورية: أنباء عن 45 قتيلا في حماة و4 في درعا و 6 في دير الزور
قالت مصادر حقوقية سورية إن عدد قتلى مدينة حماة الذين سقطوا صباح اليوم، الأحد، قد ارتفع إلى 45 قتيلا، إضافة إلى 4 قتلى في درعا، و 6 قتلى في دير الزور.
 
ونقلت الوكالة الفرنسية للأنباء عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد القتلى قد ارتفع في مدينة حماة إلى 45 قتيلا. في حين أفادت قناة "الجزيرة" أن 4 قتلى قد سقطوا في محافظة درعا، ما يرفع عدد القتلى إلى 49 قتيلا.
 
كما جاء أن عشرات الجرحى قد أصيبوا في حماة في إطلاق نيران عشوائية، وأن بعضهم في حالة الخطر الشديد. في حين تحدثت أنباء غير مؤكدة عن اشتباكات بين عناصر في الجيش وبين قوات الأمن.
 
وقالت "الجزيرة" إن 4 قتلى قد سقطوا في بلدة الحراك في محافظة درعا.
 
كما نقلت الوكالة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 6 قتلى آخرين سقطوا في دير الزور.
 
وكان قد أفاد قال نشطاء وشهود عيان، في وقت سابق، أن الدبابات السورية اقتحمت في وقت مبكر صباح اليوم الأحد مدينة حماة السورية بعد نحو شهر من الحصار مما أدى إلى سقوط 24 قتيلا.
 
وقال نشطاء سوريون إن دبابات الجيش السوري دخلت فجر اليوم مدينة حماة من أربعة محاور وسط إطلاق نار كثيف، وذلك بعد نحو شهر من الحصار المفروض على المدينة التي شهدت أكبر المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام.
 
ونقلت وكالة "رويترز"، في وقت سابق، عن سكان المدينة أن 24 قتيلا سقطوا خلال عملية الاقتحام، إضافة إلى عشرات المصابين الذين نقل عدد منهم إلى مستشفى بدر.
 
وأضافت المصادر ذاتها أن قذائف الدبابات تسقط بمعدل أربع في الدقيقة داخل وحول شمال حماة، وأنه تم قطع الكهرباء والمياه عن الأحياء الرئيسية.
 
ونقلت الوكالة عن أحد أطباء المدينة قوله صباح اليوم إن مستشفى بدر استقبل 19 جثة، ومستشفى الحوراني ثلاث جثث ومستشفى الحكمة جثتين، وأضاف أن عشرات المصابين نقلوا إلى مستشفى بدر الذي يعاني من نقص في كميات الدم، بينما تحاصر الدبابات مستشفى الحوراني.
 
وقال إن الدبابات هاجمت المدينة من أربعة محاور، وهي تطلق نيران الأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي وتجتاح الحواجز المؤقتة التي أقامها السكان على الطرقات.
 
وقال أحد السكان إن القناصة تمركزوا فوق أسطح مبنى شركة الكهرباء والسجن الرئيسي بالمدينة، وتم قطع التيار الكهربائي عن معظم الأحياء الشرقية لحماة.

التعليقات