ضبط الحدود: مصر تعتقل 7 غزيين تسللوا إلى سيناء، وتدفن جثثا لمهاجرين أفارقة

اعتقلت السلطات المصرية سبعة مواطنين غزيين دخلوا من قطاع غزة إلى سيناء عبر الانفاق، كما قامت بدفن جثث ستة مهاجرين أفارقة مجهولي الهوية. وقالت مصادر أمنية مصرية، إنه تم اعتقال الفلسطينيين من خلال عدة كمائن أمنية ثابتة بمدينة العريش.

ضبط الحدود: مصر تعتقل 7 غزيين تسللوا إلى سيناء، وتدفن جثثا لمهاجرين أفارقة

- مهاجرون أفارقة في سيناء -

اعتقلت السلطات المصرية سبعة مواطنين غزيين دخلوا من قطاع غزة إلى سيناء عبر الانفاق، كما قامت بدفن جثث ستة مهاجرين أفارقة مجهولي الهوية.

وقالت مصادر أمنية مصرية، إنه تم اعتقال الفلسطينيين من خلال عدة كمائن أمنية ثابتة بمدينة العريش.

وأوضحت المصادر أن المتسللين ليس لهم أهداف تتعلق بالنواحي الامنية، وإنما تعذر عليهم السفر عبر معبر رفح البري لصعوبة السفر، نظرا للاجراءات الصعبة في العبور إلى مصر بطريقة شرعية، وهي قضية أصبحت ظاهرة تستوجب على الجانبين المصري والفلسطيني دراستها لإيجاد وسيلة تسمح بسفر أكبر عدد ممكن من العابرين الفلسطينيين عبر معبر رفح البري.

دفن ست جثث لمهاجرين أفارقة، وإحباط تسلل لأربعة آخرين

أما المهاجرين الأفارقة الأفارقة الستة، فقد قامت السلطات المصرية بدفن جثثهم بمقابر الصدقة بالعريش، وذلك بعد فشل التعرف على هويتهم، كما أحبطت محاولة تسلل  أربعة مهاجرين أفارقة آخرين إلى إسرائيل.

وقالت المصادر الأمنية المصرية، إنه تم القبض على أربعة مهاجرين إرتريين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، وأحيل المتسللان للتحقيقات الاولية، واعترفوا باعتزامهم التسلل لإسرائيل بهدف البحث عن عمل.

 

إصابة أحد أفراد الأجهزة الأمنية المصرية برصاص مهربين

وفي سياق قريب،  أصيب أحد أفراد الأجهزة الأمنية المصرية برصاص مهربين على الحدود الدولية جنوب رفح.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن أحد قوات حرس الحدود قد تعرض لإطلاق نار من مهربي المخدرات والأفارقة، خلال محاولة إحباط عمليات تهريب عبر الحدود الدولية جنوب رفح.

وأوضحت المصادر أنه وقعت اشتباكات وتبادل لإطلاق النار، أسفرت عن إصابة الشرطي المصري بطلق ناري بالكتف الأيمن، فيما لاذ المهربون بالفرار داخل الأراضي المصرية، وتم نقل المصاب إلى مستشفى العريش للعلاج.

التعليقات