معارضون سوريون بالقاهرة يطالبون القمة الخليجية باتخاذ مواقف صارمة ضد سوريا

رئيس اللجنة الإعلامية في "تنسيقية دعم الثورة السورية" بالقاهرة: التنسيقية والمعارضون سلموا السفارة السعودية بالقاهرة بياناً موجَّها إلى قمة دول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة اليوم بالرياض يطالبون فيه باتخاذ موقف صارم ضد النظام السوري تحمله على وقف الاعتداءات المتواصلة على الشعب السوري المطالب بالحرية والديمقراطية".

معارضون سوريون بالقاهرة يطالبون القمة الخليجية باتخاذ مواقف صارمة ضد سوريا

طالب معارضون سوريون في مصر، قمة دول مجلس التعاون الخليجي باتخاذ موقف صارم من النظام السوري.
وقال مؤمن كويفاتية رئيس اللجنة الإعلامية في "تنسيقية دعم الثورة السورية" بالقاهرة ليونايتد برس انترناشونال، "إن وفداً من التنسيقية والمعارضين السوريين بمصر سلموا السفارة السعودية بالقاهرة اليوم الاثنين بياناً موجَّها إلى قمة دول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة اليوم بالرياض يطالبون فيه باتخاذ موقف صارم ضد النظام السوري تحمله على وقف الاعتداءات المتواصلة على الشعب السوري المطالب بالحرية والديمقراطية".

وأضاف كويفاتية " نرغب كمعارضين في ألا يعتبر النظام السوري التوقيع على بروتوكول بعثة المراقبين العرب إلى سوريا مهلة إضافية للتهرب من تنفيذ مطالب الشعب السوري".

وشدد على رغبة المعارضة السورية في بقاء الأزمة السورية في الإطار العربي وأن يكون حلها عربياً من دون أي تدخل أجنبي.

يُشار إلى أن سوريا تشهد منذ آذار/مارس الماضي تظاهرات تطالب بإصلاحات وباسقاط النظام ،أٍسفرت حسب تقديرات الأمم المتحدة عن مقتل أكثر من 3500 شخص من المتظاهرين وعناصر الأمن، فيما تتهم السلطات السورية مجموعات مسلحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المحتجين وقوات الأمن.

 

التعليقات