مرسي في السعودية الاربعاء في اول زيارة له الى الخارج

"خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات". واضاف ان الرئيس مرسي سيلبي الدعوة الاربعاء في اول زيارة له الى الخارج منذ انتخابه في حزيران (يونيو).

مرسي في السعودية الاربعاء في اول زيارة له الى الخارج

يزور الرئيس المصري الجديد محمد مرسي السعودية الاربعاء، في اول زيارة له الى الخارج منذ انتخابه، كما افادت وكالة انباء "الشرق الاوسط" المصرية السبت.

ونقلت الوكالة عن سفير المملكة في القاهرة احمد القطان قوله اثر لقائه مرسي ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز "خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات". واضاف ان الرئيس مرسي سيلبي الدعوة الاربعاء في اول زيارة له الى الخارج منذ انتخابه في حزيران (يونيو).

وكانت العلاقات بين السعودية ومصر وثيقة في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي اطاحت به ثورة شعبية في شباط (فبراير) 2011.

واندلعت ازمة دبلوماسية بين البلدين عندما اغلقت السعودية في 28 نيسان (ابريل) سفارتها في القاهرة وقنصليتيها في الاسكندرية والسويس بعد تظاهرات طالبت بالافراج عن محام وناشط حقوقي مصري اعتقل في السعودية
 

التعليقات