الادعاء اللبناني يطالب بإعدام الوزير الأسبق سماحة وضابط المخابرات السورية مملوك

"خططا للقيام بأعمال إرهابية عبر التفجير وتجهيز عبوات ناسفة ومتفجرات ونقلها من سورية إلى لبنان لوضعها بأماكن عامة واحتفالات في مناسبات رمضانية بهدف اغتيال نواب ورجال دين وسياسيين"..

الادعاء اللبناني يطالب بإعدام الوزير الأسبق سماحة وضابط المخابرات السورية مملوك

طلب القاضي صقر صقر، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان إنزال عقوبة الإعدام بحق الوزير اللبناني الأسبق ميشال سماحة، ورئيس جهاز الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك، بتهمة إدخال متفجرات إلى لبنان للقيام بـ"أعمال إرهابية".

وقالت مصادر قضائية، إن القاضي صقر قال بمطالعته في قضية سماحة واللواء مملوك يوم أمس، الثلاثاء، أنهما خططا "للقيام بأعمال إرهابية عبر التفجير وتجهيز عبوات ناسفة ومتفجرات ونقلها من سورية إلى لبنان لوضعها بأماكن عامة واحتفالات في مناسبات رمضانية بهدف اغتيال نواب ورجال دين وسياسيين".

وطلب بمطالعته إنزال عقوبة الإعدام بحق سماحة واللواء مملوك، كما طلب تسطير مذكرة تحر دائم توصلاً إلى معرفة كامل هوية مدير مكتب اللواء علي مملوك العقيد عدنان.

وأحال القاضي صقر مطالعته إلى قاضي التحقيق العسكري اللبناني الأول، رياض أبو غيدا، لإصدار القرار الاتهامي بالقضية، وإحالة الملف والمدعى عليهما إلى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
 

التعليقات