البحرية المصرية تضبط سفينة أسلحة قرب شواطئ جنوب سيناء

أفادت وكالات أنباء مصرية وعربية، بعد ظهر اليوم الخميس، أن سلاح البحرية المصرية ضبط سفينة تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة، قرب شواطئ جنوب سيناء، مشيرة إلى أن هوية السفينة غير معروفة، كما لا يعرف من أي جاءت وإلى أين تتجه

البحرية المصرية تضبط سفينة أسلحة قرب شواطئ جنوب سيناء

عن "المصري اليوم"

أفادت وكالات أنباء مصرية وعربية، بعد ظهر اليوم الخميس، أن سلاح البحرية المصرية ضبط سفينة تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة، قرب شواطئ جنوب سيناء، مشيرة إلى أن هوية السفينة غير معروفة، كما لا يعرف من أي جاءت وإلى أين تتجه.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التركية "أناتوليا" أن الحديث عن سفينة صيد إيرانية تدعى "سويت1"، وأنها أبحرت من البحر الأحمر، وتم ضبطها يوم أمس الأربعاء، على بعد 12 ميلا من شواطئ راس محمد جنوب سيناء.

وجاء أنه كان على متن السفينة 10 أشخاص من جنسيات مختلفة. وبحسب التقارير التركية فإن التحقيقات الأولية تشير إلى أن السفينة كانت في طريقها إلى مصر، وأنه تم العثور في داخل السفينة على 62,283 قطعة سلاح، تتألف غالبيتها من بنادق قناصة ورشاشات كلاشينكوف و"آر بي جي"، وكميات كبيرة من الذخيرة.

ونقلت "اليوم السابع" المصرية عن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي قوله إن "اللنش الذى تم ضبطه بمعرفة القوات البحرية يحمل اسم "سي او ام" وهو تابع لإحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال الأمن البحري والتى تقدم خدمات تأمين السفن أثناء مرورها بالمناطق ذات الخطورة العالية خاصة في ظل انتشار ظاهرة القرصنة البحرية بمنطقة جنوب البحر الأحمر وقبالة السواحل الصومالية.

وبحسب المتحدث العسكري فإن الأسلحة والذخائر المضبوطة بالسفينة ترتبط بطبيعة عملها، والمهام التي تكلف بها لتأمين السفن التجارية.

من جهتها كتبت "المصري اليوم" أن القوات البحرية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود بالبحر الأحمر تمكنت، الخميس، من ضبط سفينتين أوكرانيتين تسللتا إلى المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر بالقرب من سفاجا، وتبين حملهما نحو 105 صندوق أسلحة وذخيرة.

وأضافت أنه أُلقي القبض على 14 شخصًا كانوا على متن السفينتين، وقامت القوات البحرية بسحب السفينتين من البحر إلى رصيف القاعدة البحرية بسفاجا، والتحفظ عليهما، والأسلحة المضبوطة، وأفراد الطاقم.

كما كتبت أن القوات البحرية كانت قد اعترضت سفينة، وتبين أنها تابعة لشركة أمن أوكرانية وعليها 10 أشخاص أجانب، ولم يتم تحديد جنسيتهم بعد، وتم التحفظ عليها، وجرها بإحدى القاطرات للقاعدة البحرية بسفاجا، للتأكد من أوراق شحنة الأسلحة، والذخيرة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ونقلت عن مصادر أمنية مصرية قولها إنه بعد ساعات من ضبط السفينة الأولى تم ضبط السفينة الثانية، وعليها 4 أشخاص، وتنتمي إلى نفس الشركة الأوكرانية، وتبين أن السفينتين كانتا قادمتين من خليج العقبة، وتم جر السفينة الثانية لرصيف القاعدة البحرية.

التعليقات