الأسد : الدفعة الأولى من صواريخ إس- 300 الروسية باتت بأيدينا

وكان الاسد قد قال في مقابلة مع قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني الليلة الماضية :"حصلت على دفعة أولى من صواريخ إس - 300 الروسية المضادة للطائرات" ، مشيراً إلى أن "بقية الحمولة ستصل قريبا".

الأسد : الدفعة الأولى من صواريخ إس- 300 الروسية باتت بأيدينا

 


أبرزت وسائل الاعلام الاسرائيلية في عناوينها الرئيسية، اليوم الخميس، تصريح الرئيس السوري بشار الأسد  الذي كشف خلاله عن أن سورية تسلمت دفعة أولى من صواريخ إس - 300 المضادة  للطائرات روسية الصنع.

وكان الاسد قد قال في مقابلة مع قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني  الليلة الماضية :"حصلت على دفعة أولى من صواريخ إس - 300  الروسية المضادة للطائرات" ، مشيراً إلى أن "بقية الحمولة  ستصل قريبا".

وأكد الأسد أن "الجيش السوري سيرد فوراً على أي اعتداء  إسرائيلي جديد على الأراضي السورية" ، موضحاً أن "الحكومة  السورية لن تقف في وجه أي مجموعات سورية تريد شن حرب مقاومة  لتحرير الجولان". 


وكانت اسرائيل قد هددت بضرب صواريخ "إس 300" في حال تم تزويدها لسوريا قبل نصبها أي قبل ان تتحول الى صواريخ قتالية يصعب ضربها.

ونقلت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، امس الاربعاء،عن مستشار الأمن القومي الجنرال احتياط عامي درور خلال لقاء مع 27 سفيرا اوروبيا في اسرائيل، عقد يوم الخميس الفائت، نقلت عنه قوله ان اسرائيل رسمت الخط الأحمر المتعلق بصواريخ "إس 300" وان اسرائيل ستعمل على عدم تحول هذه الصواريخ الى صواريخ قتالية على أرض سوريا، وان هذا كان، على ما يبدو،قصد وزير الأمن يعالون، عندما قال ان اسرائيل ستعرف ماذا ستفعل في حال تم تزويد سوريا بهذه الصواريخ
 

التعليقات