مصر: تأجيل محاكمة المخلوع مبارك والمرشد محمد بديع

حددت محكمة جنايات القاهرة يوم الرابع عشر من أيلول / سبتمبر موعدًا لاستئناف جلسات محاكمة الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، وآخرين، بتهمة التواطؤ في قتل متظاهرين، خلال جلسة عقدت جديدة اليوم الأحد، حضرها مبارك.

مصر: تأجيل محاكمة المخلوع مبارك والمرشد محمد بديع

حددت محكمة جنايات القاهرة يوم الرابع عشر من  أيلول / سبتمبر موعدًا لاستئناف جلسات محاكمة الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، وآخرين، بتهمة التواطؤ في قتل متظاهرين، خلال جلسة عقدت جديدة اليوم الأحد، حضرها مبارك.

وأعلنت المحكمة نهاية الجلسة التي نقلت على الهواء مباشرة عن تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة ملف القضية، ولجنة خماسية لدراسة قضايا الفساد المتهم فيها مبارك، ولجنة خماسية ثالثة لدراسة ملف قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل. وعقدت محكمة جنايات القاهرة جلساتها في محاكمة مبارك في مقر أكاديمية الشرطة.

ويحاكم مبارك هذه المرة وهو خارج السجن، بعدما غادره الخميس الماضي على متن مروحية متجها إلى مقر إقامته الجبرية في مستشفى المعادي العسكري، إثر قرار محكمة إخلاء سبيله لاستنفاده مدة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا.

ويخضع للمحاكمة كذلك نجلا مبارك، علاء وجمال، علاوة على وزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، بتهم التحريض على قتل متظاهرين.

تأجيل محاكمة محمد بديع ونائبيه

في المقابل، أجلت محكمة الجنايات في القاهرة، اليوم، محاكمة المرشد العام "للإخوان المسلمين"، محمد بديع، وأعضاء قياديين آخرين في الجماعة، إلى جلسة 29 تشرين الأول / أكتوبر بعد جلسة استغرقت دقائق لم يحضرها المتهمون.

وهذه هي أولى جلسات محاكمة المرشد محمد بديع بتهمة التحريض على العنف والقتل، ونائبيه، خيرت الشاطر ورشاد البيومي، وعدد من أعضاء مكتب الإرشاد بتهم موجهة إليهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد الجماعة الكائن في حي المقطم خلال تظاهرات 30 يونيو، وكان قد عُلم من مصادر مختلفة أن مرشد الجماعة محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد بيومي سيغيبون عن أولى جلسات محاكمتهم.

التعليقات