وزارة الصحة اللبنانية :23 قتيلا في الانفجارين

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجارين في بيروت إلى 23 قتيلا على الأقل وفقا للمعطيات الرسمية التي أدلت بها وزارة الصحة اللبنانية. ووفقا لهذه المعطيات فقد بلغ عدد الجرحى 143 جريحا لغاية الآن.والسفير الإيراني يعن مقتل الملحق الثقافي الإيراني في التفجيرين.

وزارة الصحة اللبنانية :23 قتيلا في الانفجارين

ارتفعت حصيلة الانفجارين اللذان وقعا قبل نحو ساعتين في بيروت قبل ظهر اليوم إلى 23 قتيلا ونحو 143 جريحا، فيما قالت وكالات الأنباء عن إصابة الملحق الثقافي الإيراني أصيب بجروح بالغة.

وقال مصدران أمني ان ان انفجارين استهدفا فيما يبدو السفارة الايرانية في العاصمة اللبنانية وقعا يوم الثلاثاء مما الحق اضرارا بستة مبان على الاقل في مجمع السفارة.

وقال أحد المصادر ان سبعة اشخاص قتلوا، فيما أشارت تقارير أولية إلى أن 18 شخصا على الأقل قد قتلوا في الانفجارين، كما أصيب العشرات بإصابات بالغة, وقال المصدر ان الانفجارين نجما عن اطلاق صاروخين على المنطقة الواقعة في الجزء الجنوبي من المدينة بينما قال مصدر آخر ان الانفجارين نجما عن سيارة ملغومة.

وكانت مصادر أمنية لبنانية "يونايتد برس انترناشونال"، أن المعلومات الأولية أشارت الى انفجار سيارة مفخخة ما أدى الى وقوع حوالي 10 قتلى فيما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن خمسين جريحاً على الأقل سقطوا في الانفجار. ورجحت المصادر أن يكون الإنفجار الثاني ناجم عن زرع عبوة في الأرض. وكان مصدر أمني قال لـ"رويترز" إن سبعة أشخاص قتلوا في الانفجار.

وقال مصدران أمنيان لـ"رويترز" إن الانفجارين استهدفا السفارة الإيرانية على ما يبدو وألحقا أضراراً بستة مبان على الأقل في مجمع السفارة.
وقال أحد المصدرين إن الانفجارين نجما عن إطلاق صاروخين على المنطقة الواقعة في الجزء الجنوبي من المدينة بينما قال مصدر آخر إن الانفجارين نجما عن سيارة ملغومة.

وقالت "الميادين" التي تقع بالقرب من مكان الانفجار إن السفارة تضررت كثيراً وأن عدداً من حراسها أصيبوا بجروح. 

وقالت مصادر لبنانية أخرى أن السفير الإيراني في لبنان نجا من حادث التفجير ولم يصب بأذى. ويأتي الانفجار قبل 3 أيام من عيد الاستقلال اللبناني. 

وفرضت قوات الأمن اللبنانية طوقا أمنيا حول مجمع السفارات فيما لا تزال طواقم الإنقاذ تعمل في المكان.

 

التعليقات