حماس تدين حظر أنشطتها في مصر

قال محام إن محكمة مصرية قضت يوم الثلاثاء بحظر جميع انشطة حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس). وقال المحامي سمير صبري لرويترز ان محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت أيضا بالتحفظ على أموال الحركة وغلق جميع مقارها في مصر. وصبري هو الذي أقام الدعوى ضد حماس التي تدير قطاع غزة

حماس تدين حظر  أنشطتها في مصر


القاهرة (رويترز) -  دان ناطق باسم حركة "حماس" قرار محكمة مصرية "حظر"  نشاطاتها في مصر، موضحاً انه "قرار يستهدف القضية الفلسطينية".

وكان محام ومصادر قضائية اكدوا أن "محكمة مصرية قضت اليوم بحظر جميع انشطة حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس)".

وقال المحامي سمير صبري ان "محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت أيضاً بالتحفظ على أموال الحركة وغلق كل مقارها في مصر". وصبري هو الذي رفع الدعوى ضد "حماس" التي تدير قطاع غزة المجاور لمصر.


وزعم صبري في دعواه أن "حماس" نشأت كحركة مقاومة للاحتلال الاسرائيلي، لكنها تحولت الى منظمة "إرهابية"، وأشار إلى "ارتباط الحركة بعلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر".


وتضمنت الدعوى اتهامات وجهها صبري إلى "حماس" بـ"ارتكاب جرائم في مصر، من بينها اقتحام عدد من أعضاء حماس للحدود المصرية عام 2008، وتورط عناصرها في اقتحام سجون مصرية ابان الانتفاضة الشعبية"، التي اطاحت الرئيس الاسبق حسني مبارك عام 2011.
وأعلنت مصر جماعة الاخوان جماعة إرهابية في كانون الاول (ديسمبر) الماضي، وذلك في عقب عزل الجيش الرئيس المصري السابق محمد مرسي المنتمي الى الجماعة في تموز (يوليو) الماضي بعد احتجاجات شعبية ضد حكمه.
 

التعليقات