إعدام أربعة أشخاص في السعودية بتهمة حيازة المخدرات

ارتفع عدد الذين أعدمتهم السعودية إلى 17 شخصًا خلال أسبوعين، بعد أن قامت السلطات السعودية بإعدام أربعة أشخاص مساؤ أمس بتهمة حيازة المخدرات.

إعدام أربعة أشخاص في السعودية بتهمة حيازة المخدرات

ارتفع عدد الذين أعدمتهم المملكة السعودية إلى 17 شخصًا  خلال أسبوعين، بعد أن قامت السلطات السعودية بإعدام أربعة أشخاص مساؤ أمس بتهمة حيازة المخدرات.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن المعدمين هو هادي بن صالح عبد الله المطلق وأخيه عوض بن صالح عبد الله المطلق ومفرح بن جابر زيد اليامي وأخيه علي بن جابر زيد اليامي، وهم من نجران التي تقع على الحدود السعودية اليمنية.

وعقبت منظمة العفو الدولية على الإعدام بقولها: "إن الأربعة من عائلة واحدة، وأن كل اثنان منهما أشقاء، والحكم عليهم جاء استنادًا على اعترافات قد يكون المتهمون ادلوا بها تحت وطأة التعذيب الشديد الذي مورس عليهم". وأضافت المنظمة: "تعود القضية لعام 2007، والسلطات السعودية قامت بتحذير العائلة من الاتصال بالمنظمة لأسباب لا ندريها".

فيما تنفي السلطات السعودية أنها قد عذبت المتهمين وأنها لم تجبرهم على الاعتراف، يذكر أن السعودية أعدمت العام الماضي 79 شخصًا، ويعلل ديبلوماسيون أسباب ارتفاع عدد حالات الغعدام هي زيادة عدد القضاة وسرعة الحكم بالقضايا.

 

التعليقات