الجولان: نقل جنود الأمم المتحدة لحفظ السلام المحاصرين إلى منطقة آمنة

جنرال فلبيني: إسرائيل وسوريا ساعدتا في "أكبر هروب" للقوات الفلبينية بعد اشتباك مع مئة من الإسلاميين المتشددين الذين كانوا يحاصروهم

الجولان: نقل جنود الأمم المتحدة لحفظ السلام المحاصرين إلى منطقة آمنة

قال قائد القوات المسلحة الفلبينية، الجنرال جريجوريو كاتابانج، اليوم الأحد، إن كل جنود حفظ السلام الفلبينيين التابعين للأمم المتحدة المحاصرين في مرتفعات الجولان نقلوا إلى مكان أكثر أمنا في نطاق بعثة قوة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار.

وأضاف كاتابانج في مؤتمر صحفي إن إسرائيل وسوريا ساعدتا فيما وصفه "بأكبر هروب" للقوات الفلبينية بعد الاشتباك مع نحو مئة من الإسلاميين المتشددين الذين كانوا يحاصروهم في معركة استمرت سبع ساعات.

وقال إن الجنود هربوا في وسط الليل أثناء نوم المتشددين.

وقال كاتابانج إن "هذا الهجوم دفع قوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار إلى نقل جنودنا إلى موقع أكثر أمنا داخل منطقة البعثة. وحاليا نقل جنود حفظ السلام الفلبينيون من كل من الموقعين 68 و69 إلى معسكر زيواني بنجاح".

وأضاف أن "فريق العمل الذي شكلته الدول المساهمة بقوات في قوة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار والأمم المتحدة مثالي. ولعبت حكومات أخرى أيضا من بينها الولايات المتحدة وقطر دورا في حماية جنودنا لحفظ السلام."

وهذه القوات جزء من قوة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار التي تراقب منطقة فض الاشتباك بين سوريا وإسرائيل منذ عام 1974.
 

التعليقات