سوريا: 35 قتيلا من مقاتلي ’داعش’ في غارات التحالف الدولي

قتل 35 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مساء أمس الجمعة، على محيط مدينة عين العرب في شمال سوريا وعلى مناطق في ريف الحسكة (شمالي شرق)، بحسب ما ذكر المرص

سوريا: 35 قتيلا من مقاتلي ’داعش’ في غارات التحالف الدولي

 قتل 35 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مساء أمس الجمعة، على محيط مدينة عين العرب في شمال سوريا وعلى مناطق في ريف الحسكة (شمالي شرق)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "قتل ثلاثون عنصرا من الدولة الإسلامية في منطقة الشدادي ومحيطها في محافظة الحسكة في الغارات التي استهدفت مواقع ومقار للتنظيم، في حين قتل خمسة آخرون في الغارات التي استهدفت محيط مدينة كوباني”، التي يحاول التنظيم اقتحامها ويواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الأكراد.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ذكرت في وقت سابق أن "طيران الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها نفذ الليلة الماضية غارات جوية استهدفت عدة مواقع لتنظيم داعش الإرهابي فى ريف الحسكة" في "منطقة حقول الجبسة والوحدة الداعمة ومساكن الشباب ومشفى الشدادي وعدة مصاف بدائية لتكرير النفط".

في محافظة حلب، جاءت غارات التحالف في وقت أصبح مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" على مسافة قصيرة جدًا من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية).

وشن مقاتلو التنظيم المتطرف هجوما جديدا اليوم على المدينة التي تتعرض لقصف عنيف منذ يوم أمس، بحسب المرصد. ويتركز الهجوم على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المهاجمين ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين قتل عشرة منهم أمس الجمعة في المعارك.

التعليقات