"داعش" يكثّف هجماته على المعبر الحدودي بـ"عين العرب"

ضابط أميركي يدعى وجود مؤشرات "مشجعة" لكنه لم ينفِ احتمال أن تسقط المدينة في أيدي التنظيم الإرهابي.

كثّف تنظيم “داعش” الإرهابي من هجماته على منطقة المعبر الحدودي بين سوريا وتركيا، في ناحية عين العرب “كوباني” شمالي شرقي محافظة حلب السورية، بهدف السيطرة عليه.

واحتدمت الاشتباكات التي بدأت منذ قرابة الشهر، بين تنظيم داعش ومجموعات كردية في كوباني، في الأسبوع الأخير، إذ استهدف التنظيم، المعبر الحدودي الذي تسيطر عليه المجموعات الكردية، بقذائف الهاون على مدار اليوم، كما سقطت 15 قذيفة على المنطقة التي تحوي على مقر لمجموعة كردية في الناحية.

إلى ذلك، أجرت طائرات لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، جولات استطلاعية فوق المنطقة، في حين تواصل قوى الأمن التركي اتخاذها كافة التدابير الأمنية على طول خط الحدود.

لكن ضابطا أميركيا كبيرا ادعى اليوم الجمعة وجود مؤشرات "مشجعة" في الأيام الأخيرة في معركة السيطرة على عين العرب - كوباني، بعد أن أبطأت الضربات الأميركية تقدم تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الجنرال لويد اوستن المكلف إدارة الغارات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مواقع تنظيم "داعش" إن الأحداث في كوباني "مشجعة" مقرا بأنه ما زال "من الممكن جدا" أن تسقط المدينة في أيدي التنظيم الإرهابي.
 

التعليقات