ارتفاع عدد قتلى هجوم السعودية إلى ثمانية

قالت وزارة الداخلية السعودية إن عدد القتلى في هجوم بالأسلحة النارية مساء أمس، الاثنين، في شرق السعودية ارتفع الى ثمانية اليوم، الثلاثاء، بالإضافة الى اصابة 12 شخصا آخرين

ارتفاع عدد قتلى هجوم السعودية إلى ثمانية

 قالت وزارة الداخلية السعودية إن عدد القتلى في هجوم بالأسلحة النارية مساء أمس، الاثنين، في شرق السعودية ارتفع الى ثمانية اليوم، الثلاثاء، بالإضافة الى اصابة 12 شخصا آخرين.

وقالت "رويترز" إن سبعة من الثمانية قتلوا عند حسينية في قرية الدالوة في الإحساء بالمنطقة الشرقية. وقال متحدث باسم الوزارة إنه تم العثور على الشخص الثامن مقتولا بالرصاص في سيارة في قرية مجاورة.

وكانت قد قالت وكالة الانباء السعودية، في وقت سابق، إن خمسة أشخاص قتلوا برصاص مسلحين ملثمين في قرية بالمنطقة الشرقية بالمملكة في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وأفاد سكان من المنطقة على شبكات التواصل الاجتماعي أن الهجوم وقع لدى خروج المجموعة من حسينية أثناء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية "عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الاثنين... وأثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة .. بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار بإتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية وذلك بعد ترجلهم من سيارة توقفت بالقرب من الموقع".

وقالت "فرانس برس" إن شرطيين وشخصين مشتبه بهما قتلا في العملية الأمنية التي أعقبت هجوم الاثنين، وفق ما اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية.

وجاء أن تبادلا لإطلاق النار بين قوات الأمن ومطلوبين اختبآ في منطقة القصيم شمال الرياض بعد هجوم الاثنين، كما قال المتحدث. أاصيب شرطيان كذلك بجروح.

وقال المتحدث انه تم في ست مدن سعودية توقيف 15 شخصا "ممن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية بقرية الدالوة بمحافظة الاحساء".
 

التعليقات