"داعش" أعدمت نحو 1500 شخص خلال 5 أشهر

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين أن تنظيم الدولة الاسلامية قام بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ إعلانه قيام "الخلافة" في المناطق التي يسيطر عليها في هذا البلد وفي العراق المجاور قبل حوالى خمسة أشهر.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين أن تنظيم الدولة الاسلامية قام بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ إعلانه قيام 'الخلافة' في المناطق التي يسيطر عليها في هذا البلد وفي العراق المجاور قبل حوالى خمسة أشهر.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لـ”فرانس برس” إن 'المرصد تمكن من توثيق إعدام 1429 شخصا على أيدي تنظيم الدولة الاسلامية منذ إعلان الخلافة في حزيران (يونيو)”، مشيرا إلى أن معظم الذين جرى إعدامهم مدنيون.

وفي نهاية أيلول (سبتمبر) غادر حوالى ثلاثة آلاف أوروبي للقتال إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية بحسب المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف.

ويضاف إليهم العديد من المقاتلين الذين أتوا من دول آسيا الوسطى أو جنوب شرق آسيا أو الولايات المتحدة إلى جانب العديد من المتحدرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية تمكن من الفرار من سوريا للتلفزيون النروجي إن المقاتلين الأجانب أكثر تطرفا منم الذين يجندون محليا. وقال هذا الرجل الذي تحدث بالعربية 'غالبية العمليات الانتحارية ينفذها أجانب. كما يرتكبون الأعمال الأكثر وحشية بحق المدنيين'.

وعقب انتشار الفيديو، أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما مقتل الرهينة الأميركي، المواطن الغربي الخامس الذي يقطع التنظيم الجهادي رأسه في سوريا منذ آب (أغسطس)، علما أن كل هؤلاء الضحايا صحافيون أو عاملو إغاثة.

والاثنين، قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في بيان إن 'الإعدام الوحشي لبيتر كاسيغ العامل في المجال الإنساني ولجنود سوريين دليل جديد على أن تنظيم الدولة الإسلامية ماض في برنامج الرعب'.

وأضافت 'كل مرتكبي انتهاكات لحقوق الإنسان سيحاسبون. ولن يوفر الاتحاد الأوروبي أي جهود لتحقيق هذه الهدف'، مشددة على أن الاتحاد الأوروبي ملتزم 'بشكل تام مكافحة التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق بالتعاون مع شركائنا المحليين والدوليين'.

والإعدامات التي عرضها 'الدولة الإسلامية' في فيلم دعائي طويل من 15 دقيقة، تأتي بمثابة دليل جديد على وحشية هذا التنظيم الذي لا يتردد في اعتماد اسوأ اساليب القتل، وفي سبي النساء، وإصدار أحكام بالإعدام في حق كل من يعارضه في مناطق سيطرته في سوريا والعراق.

وظهر في شريط الفيديو الموقع من 'مؤسسة الفرقان للانتاج الاعلامي' التي تتولى نشر أخبار التنظيمات الجهادية على شبكة الانترنت، رجل ملثم يرتدي ملابس سوداء، يشير الى رأس رجل ملقى عند قدميه، ويقول باللغة الانكليزية 'هذا هو بيتر ادوارد كاسيغ المواطن الاميركي'.

وتوجه المتحدث إلى أوباما قائلا 'زعمتم أنكم انسحبتم من العراق قبل أربعة اعوام وقلنا لكم حينها أنكم كذابون ولم تنسحبوا. ولئن انسحبتم لتعودوا ولو بعد حين، وها أنتم لم تنسحبوا وإنما اختبأتم ببعض قواتكم خلف الوكلاء وانسحبتم بالبقية لتعود قواتكم أكثر مما كانت'.

وأضاف 'ها نحن ندفن أول صليبي أميركي في دابق (مدينة في شمال سوريا) وننتظر بلهفة مجيء بقية جيوشكم لتذبح أو تدفن هنا'.

 

التعليقات