حزب الله حصل على صورايخ "فاتح" القادرة على ضرب ديمونا

كشفت مصادر إيرانية، عن حصول "حزب الله" اللبناني على طراز جديد من الصواريخ متوسطة المدى، ذات قدرات تدميرية كبيرة، ويصل مداها إلى مفاعل "ديمونا" الإسرائيلي الواقع في النقب.

حزب الله حصل على صورايخ

كشفت مصادر إيرانية، عن حصول 'حزب الله' اللبناني على طراز جديد من الصواريخ متوسطة المدى، ذات قدرات تدميرية كبيرة، ويصل مداها إلى مفاعل 'ديمونا' الإسرائيلي الواقع في النقب.

وأفادت وكالة أنباء «فارس» في تقرير لها ، أن صاروخ فاتح المتوسط المدى يتراوح مداه بين 250كم و350 كلم، ويمكن تزويده بحمولة من المواد شديدة الانفجار تبلغ زنتها 500 كلغم كما أن سرعته تبلغ 1.5 كلم في الثانية الواحدة.

وقال التقرير إن أهم مميزات صاروخ 'فاتح' هي الاستهداف بدقة عالية فضلا عن أن هذا الصاروخ يعمل على الوقود الصلب، الأمر الذي يمنحه سرعة في الإطلاق دون الحاجة إلى تحضيرات مسبقة، وعدم الحاجة إلى عمليات الاختبار قبل الإطلاق أيضا، والحصول على سرعة الأداء في الإطلاق والقوة التدميرية العالية والدقة في الاستهداف العادي.

ويتمتع هذا الصاروخ بأنظمة استهداف عالية الدقة ومنظومات استشعار متطورة تتابع الهدف حتى النهاية. وتبلغ دائرة احتمال الخطأ لصاروخ 'فاتح' اقل من 10 أمتار.

 

التعليقات