سوريا تطالب الأمم المتحدة بمعاقبة إسرائيل بعد غارات جوية

طلبت سوريا من مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، فرض عقوبات على إسرائيل بعد يوم من قصف طيرانها الحربي مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان

سوريا تطالب الأمم المتحدة بمعاقبة إسرائيل بعد غارات جوية

طلبت سوريا من مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، فرض عقوبات على إسرائيل بعد يوم من قصف طيرانها الحربي مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان.

وشنت إسرائيل غارات جوية داخل سوريا عدة مرات منذ بداية الصراع السوري قبل أكثر من ثلاث سنوات ودمرت في معظمها أسلحة من بينها صواريخ، زعم مسؤولون اسرائيليون أنها كانت في طريقها إلى حزب الله.

وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والسفير التشادي الذي ترأس بلاده مجلس الأمن هذا الشهر، قالت سوريا إن مثل هذه الاعتداءات لن تمنعها من مكافحة الإرهاب بجميع اشكاله في كامل أراضيها.

ودعت سوريا في الرسالة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما وإدانة "هذا الهجوم الوحشي" بقوة والتوقف عن التستر عليه تحت أي ذريعة.

وقالت الرسالة إن سوريا تدعو أيضا إلى فرض نظام للعقوبات على إسرائيل وتطالب بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة لمنع إسرائيل من تكرار ارتكاب مثل هذه الاعتداءات.

واتهمت سوريا إسرائيل أيضا بشن الضربات الجوية للتغطية على الانقسامات الإسرائيلية الداخلية وصرف الانتباه عن انهيار الحكومة الإسرائيلية وسياسات إسرائيل المتطرفة وخصوصا استمرار احتلالها للأرض العربية.

التعليقات