الأردن بانتظار إثبات أن طياره الكساسبة المحتجز لدى "داعش" حي

ويريد التنظيم مبادلة رهينة ياباني بإرهابية مسجونة في الأردن، لقاء إبقاء الكساسبة على قيد الحياة، وهذا خيار من الصعب ان يتقبله الرأي العام والحكومة في الأردن

الأردن بانتظار إثبات أن طياره الكساسبة  المحتجز لدى

أكد مصدر عسكري مسؤول، اليوم الجمعة، أن الأردن ما زال بانتظار أي إثبات على أن الطيار المحتجز لدى تنظيم "داعش" لا زال حيا ودعا الأردنيين إلى "الوقوف صفا واحدا خلف القيادة والجيش".

وقال العقيد ممدوح العامري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، لوكالة فرانس برس إن "الأردن لم يتسلم بعد أي إثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الآن".

وأضاف "علينا جميعا كأردنيين أن نتكاتف ونقف صفا واحدا خلف قيادتنا وقواتنا المسلحة" مشيرا إلى أن "العمل جار على مدار ال24 ساعة على قضية معاذ الكساسبة منذ سقوط طائرتة".

وانتهت عصر أمس، الخميس، مهلة جديدة لإنذار "داعش" وتهديده بقتل الطيار الأردني.

وفي تسجيل نشرته مواقع تابعة للتنظيم فجر أمس، قال الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه التنظيم أيضا إنه "في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الأردني سيقتل فورا".

وجاء التسجيل المنسوب للتنظيم بعد ساعات من انتهاء إنذار سابق طالب فيه بإطلاق سراح الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

ويريد التنظيم مبادلة غوتو بالريشاوي، لقاء إبقاء الكساسبة على قيد الحياة، وهذا خيار من الصعب ان يتقبله الرأي العام والحكومة في الأردن حيث الأولوية هي للإفراج عن الطيار.

التعليقات