مقتل موظف في وزارة الداخلية المصرية في سيناء

وأكد المسؤولون أن عناصر هاجموا مساء أمس، الجمعة، منزل الموظف البالغ من العمر 50 عاما في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، موضحين أنه قتل برصاصة في الرأس.

مقتل موظف في وزارة الداخلية المصرية في سيناء

عناصر من القوات المسلحة المصرية في مطار الماظة العسكري في 30 كانون الثاني (يناير) 2015

ذكر مسؤولون أمنيون اليوم، السبت، أن عناصر من 'أنصار بيت المقدس' قتلوا بالرصاص موظفا في وزارة الداخلية المصرية في شمال سيناء.

وأكد المسؤولون أن عناصر التنظيم هاجموا مساء أمس، الجمعة، منزل الموظف البالغ من العمر 50 عاما في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، موضحين أنه قتل برصاصة في الرأس.

وأضافوا أن الموظف الملحق بإدارة النقل البري استهدف لأنه يعمل في إدارة في وزارة الداخلية.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي تشن السلطات المصرية حملة واسعة على أنصاره، خلفت في الإجمال نحو 1400 قتيل وأكثر من 15 ألف سجين على رأسهم قيادات الصفين الأول والثاني في جماعة الإخوان المسلمين الذين يحاكمون باتهامات مختلفة.

وتبنى تنظيم 'أنصار بيت المقدس' معظم الاعتداءات الدامية التي استهدفت قوات الشرطة والجيش في مصر بعد اطاحة مرسي في تموز (يوليو) 2013.

وقتل أكثر من 500 من أفراد الأمن في هذه الهجمات بحسب الحكومة التي تتهم جماعة الإخوان المسلمين المصنفة 'تنظيما إرهابيا' بالوقوف خلف هذه الهجمات لكن جماعة الإخوان المسلمين تقول انها تلتزم السلم.

وأعلن 'أنصار بيت المقدس' الذي بايع مؤخرا تنظيم الدولة الإسلامية، في تغريدة على تويتر، مسؤوليته عن سلسلة هجمات يوم الخميس في شمال سيناء التي أوقعت ثلاثين قتيلا و62 جريحا على الأقل بحسب مسؤولين أمنيين ومصادر طبية.

التعليقات