الأكراد يصدون هجومًا لـ"داعش" غرب أربيل

​تصدت قوات البشمركة الكردية، بدعم من طيران التحالف الدولي، لهجوم شنه تنظيم "داعش- الدولة الإسلامية" مساء أمس الثلاثاء جنوب غرب أربيل، عاصمة إقليم كردستان، بحسب ما أفاد مسؤولون أكراد وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء.

الأكراد يصدون هجومًا لـ

تصدت قوات البشمركة الكردية، بدعم من طيران التحالف الدولي، لهجوم شنه تنظيم "داعش- الدولة الإسلامية" مساء أمس الثلاثاء جنوب غرب أربيل، عاصمة إقليم كردستان، بحسب ما أفاد مسؤولون أكراد وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء.

ووقع الهجوم عند محور مخمور الكوير على مسافة نحو 40 كلم جنوب غرب أربيل، وتواصلت الاشتباكات لأكثر من أربع ساعات، بحسب المسؤولين الأكراد الذي قدروا مشاركة نحو 300 عنصر من داعش في الهجوم.

وقال مسؤول محور مخمور، سيروان بارزاني إن "قوات البشمركة تصدت لهجوم شنه مسلحو داعش، الذين هاجموا مساء أمس قريتي سلطان عبد الله وتل الريم".

وأكد "إحباط الهجوم الذي بدأ عند الثامنة مساء، واستمر طوال أربع ساعات"، مشيرا إلى ان التنظيم الإرهابي "لم يتمكن من تحقيق أي تقدم في الهجوم، وتم صده من قبل قوات البشمركة بدعم من طيران التحالف الدولي".

من جهته أكد مسؤول محور مخمور، نجاة علي، في اتصال هاتفي مع فرانس برس إن مسلحي التنظيم "لم يتمكنوا من الوصول إلى مواقع قوات البشمركة"، مشيرا إلى أن الاشتباكات انتهت. ويكرر التنظيم الإرهابي هجماته على هذا المحور في شمال العراق، وآخرها في كانون الثاني (يناير) الماضي، حيث استخدم قوارب للتسلل عبر نهر الزاب وشن هجوم مباغت على بلدة الكوير.

وتمكن إرهابيو داعش في ذلك الهجوم من دخول البلدة لبعض الوقت قبل أن تطردهم القوات الكردية إثر هجوم مضاد. وأدت المعارك إلى مقتل 26 عنصر أمن كردي على الأقل.

التعليقات