عَمان: مشهد تمثيلي لعملية خطف توصل أصحابها إلى مركز الشرطة

التوتر الأمني والتحذيرات من عمليات إرهابية قد يقدم تنظيم "داعش" على تنفيذها دفعت الشرطة الأردنية إلى توقيف ممثلين أردنيين كانوا يقومون بمشهد تمثيلي لعملية خطف في عمان

عَمان: مشهد تمثيلي لعملية خطف توصل أصحابها إلى مركز الشرطة

التوتر الأمني والتحذيرات من عمليات إرهابية قد يقدم تنظيم "داعش" على تنفيذها دفعت الشرطة الأردنية إلى توقيف ممثلين أردنيين كانوا يقومون بمشهد تمثيلي لعملية خطف في عمان ظنا منها إنه مشهد حقيقي وأنهم ينتمون لتنظيم "داعش"، على ما أفاد الكاتب الأردني الساخر كامل النصيرات الذي كان يؤدي دور صحافي مخطوف.

وكتب النصيرات على حسابه على "فيسبوك" أنه "ونحن ننفذ مشهدا من أهم مشاهد الحلقة الأولى ’البايلوت’ من مسلسل ’تنفيس’ الذي أقوم بكتابته وأقوم أيضا بتمثيل الدور الرئيسي فيه كأول تجربة تمثيل لي ولكن بشخصيتي الحقيقية ’الصحفي أبو وطن’".

وأضاف "لا أنكر خطورة المشهد. مجموعة مسلحين ملثمين يقومون باختطافي من سيارتي ويفجرونها، المشهد قد لا يتجاوز الدقيقة ونصف، ولكنه يأخذ وقتا يزيد عن الساعة والنصف للتنفيذ، مما جعل الناس يتجمعون حولنا ويتفاعلون معنا ويصوروننا على جوالاتهم".

ونشر النصيرات ثلاث صور للمسلسل أبرزها مشهد لثلاثة مسلحين يلبسون ملابس وأقنعة سوداء حاملين رشاشات كلاشنيكوف مصوبة نحوه وهو جالس في ظهر سيارة بيك-أب وقد عصبت عيناه.

وتابع النصيرات "فجأة، وقبل أن ننتهي من المشهد بقليل، حضرت أول سيارة شرطة متقدمة نحونا بسرعة، تبعتها سيارة أخرى بسرعة أكبر، وسيارة مدنية ثالثة بسرعة جنونية، ترجل الجميع من السيارات".

وقال "صحيح أنهم لم يشتمونا ولم يضربونا ولكن طريقة اقتحامهم كانت عنيفة، ورفضوا الاستماع لأي كلام منا، واقتادونا جميعا في سياراتهم إلى مركز أمن أبو نصير مع أسلحتنا البلاستيكية وهي مجرد ألعاب أطفال سعرها دينار".

وأضاف "عند وصولنا للمركز الأمني وتسليمنا للكبار تم التعامل بطريقة مختلفة تماما، منتهى الاحترام والأدب، استمعوا إلينا وتحققوا من تراخيصنا القانونية. الشرطيون من الرتب الصغيرة رفضوا في موقع التصوير التعاطي مع هذه التراخيص".

وقال "المشكلة انتهت بالثناء على دورنا الوطني في مكافحة الارهاب، وشربنا شايا وقهوة والابتسامات والبشاشة في وجوههم بلا حدود".

ويشارك الأردن في تحالف دولي تقوده واشنطن ينفذ منذ الصيف الماضي ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق شاسعة في العراق وسوريا.

التعليقات