الولايات المتحدة تغلق سفارتها في السعودية ليومين بسبب مخاوف أمنية

ودعت السفارة الرعايا الأميركيين إلى اتخاذ إجراءات وقائية إضافية والتزام الحذر في حال وجدوا في أماكن عامة

الولايات المتحدة تغلق سفارتها في السعودية ليومين بسبب مخاوف أمنية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في الرياض تعليق خدماتها القنصلية في السعودية ليومين بسبب مخاوف أمنية وذلك بعيد تحذيرها من خطر تعرض عمال النفط الغربيين لهجمات أو عمليات خطف من قبل جماعات "إرهابية" في السعودية.

وقالت السفارة في بيان على موقعها الالكتروني إن كل الخدمات في الرياض وفي القنصليتين الأميركيتين في جدة والظهران معلقة يومي الأحد والاثنين.

ودعت السفارة الرعايا الأميركيين إلى اتخاذ إجراءات وقائية إضافية والتزام الحذر في حال وجدوا في أماكن عامة.

وقال البيان إن "كل المواطنين الأميركيين مدعوون إلى التزام الحذر واتخاذ إجراءات وقائية إضافية خلال تنقلهم في البلاد". وأضاف إن "وزارة الخارجية الأميركية تدعو المواطنين الأميركيين إلى التنبه بدقة إلى مخاطر التنقل في السعودية والحد من سفرهم داخل البلاد".

وكانت السفارة الأميركية قالت في تحذير نشرته على موقعها على الانترنت ان لديها "معلومات تفيد انه ابتداء من مطلع آذار/مارس فان أشخاصا يرتبطون بمنظمة إرهابية قد يقومون بهجمات أو عمليات خطف تستهدف عمال نفط غربيين قد يكون من بينهم مواطنون أميركيون يعملون في شركات النفط في المنطقة الشرقية".

ولم تحدد السفارة في البيان الذي نشرته مصدر التهديدات وقالت انه لا تتوافر حاليا تفاصيل عن الهجمات المتوقعة.

وتشارك السعودية في الحملة العسكرية الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والتي بدأت في أيلول/سبتمبر، ما يثير مخاوف من عمليات انتقامية.

وتعرض غربيون في السعودية إلى أربعة هجمات منذ تشرين الأول/أكتوبر.

التعليقات