تضامنا مع السعودية: الإمارات تستدعي سفيرها لدى السويد

وزارة الخارجية الإماراتية استدعت سفير السويد لدى الامارات لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات وزيرة الخارجية السويدية ضد السعودية

تضامنا مع السعودية: الإمارات تستدعي سفيرها لدى السويد

قال مصدر حكومي سويدي مطلع اليوم الأربعاء إن الإمارات العربية المتحدة استدعت سفيرها لدى السويد بعد أسبوع من قيام السعودية بنفس الخطوة.

ولم يذكر المصدر سبب استدعاء الإمارات لسفيرها كما لم يذكر أي تفاصيل.

وكانت السعودية استدعت الأسبوع الماضي سفيرها لدى ستوكهولم بعد انتقادات السويد لسجلها لحقوق الإنسان الأمر الذي اعتبرته السعودية أنه "تدخل سافر في شؤونها الداخلية".

ورفضت وزارة الخارجية السويدية التعليق اليوم على استدعاء الإمارات لسفيرها وأرجعت التساؤلات إلى المتحدث باسم وزيرة الخارجية مارجوت فالستروم الذي لم يتسن الحصول على تعليق فوري منه.

ومن ناحية أخرى قالت وكالة أنباء الإمارات إن وزارة الخارجية الإماراتية استدعت سفير السويد لدى الامارات لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات فالستروم ضد السعودية.

وقالت الوكالة إن أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أعرب عن "إدانة دولة الإمارات العربية المتحدة الشديدة للتصريحات التي أدلت بها وزيرة خارجية السويد أمام البرلمان السويدي بشأن المملكة العربية السعودية الشقيقة ونظامها القضائي."

وألغت السويد الأسبوع الماضي اتفاق تعاون دفاعي مع السعودية. وجاء ذلك بعد قرار السعودية منع كلمة كان من المقرر أن تلقيها وزيرة الخارجية السويدية في اجتماع لجامعة الدول العربية في القاهرة.

 

التعليقات