الملك الاسباني يتفقد قوات بلاده في جنوب لبنان

وتأتي زيارة الملك الاسباني وهي الأولى إلى لبنان منذ توليه عرش بلاده في أعقاب مقتل جندي اسباني بنيران إسرائيلية إثر هجوم نفذه حزب الله اللبناني في مزارع شبعا

الملك الاسباني يتفقد قوات بلاده في جنوب لبنان

الملك الاسباني في مرجعيون (أ.ف.ب.)

زار الملك الاسباني فيليب السادس اليوم الأربعاء منطقة مرجعيون في جنوب لبنان حيث تفقد كتيبة بلاده العاملة في إطار القوات الدولية المؤقتة في لبنان ووضع إكليل زهور على ضريح الجندي المجهول.

ووصل الملك في اليوم الثاني لزيارته إلى لبنان في مروحية تابعة لليونيفيل إلى قاعدة ميغيل دو سرفانتس الاسبانية في بلدة بلاط، برفقة وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، فيما اتخذ الجيش اللبناني وقوات اليونيفل إجراءات أمنية مشددة على طول الطريق المؤدية إلى المكان.

وتفقد الملك مرتديا زيه العسكري مقر الكتيبة الاسبانية التي تضم 600 جندي اسباني، وعقد اجتماعا مع قيادتها. وكان في استقباله لدى وصوله قائد اليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو وقائد القطاع الشرقي الجنرال انطونيو رويث.

وتأتي زيارة الملك الاسباني وهي الأولى إلى لبنان منذ توليه عرش بلاده في حزيران/يونيو الماضي، في أعقاب مقتل الجندي الاسباني فرانسيسكو توليدو (36 عاما) في 28 كانون الثاني/يناير بنيران إسرائيلية إثر هجوم نفذه حزب الله اللبناني في مزارع شبعا، تلاها قصف إسرائيلي على لبنان.

وخسرت اسبانيا 13 جنديا في جنوب لبنان في جولات عنف متفرقة. ويبلغ عديد القوة الدولية نحو 10 آلاف جندي ينتمون إلى 36 دولة.

وتتم زيارة الملك الاسباني إلى لبنان في ظل تدابير أمنية مشددة تشمل حصر التغطية المفصلة بوسائل الإعلام الاسبانية.

التعليقات