سجن 6 أردنيين أدينوا برفع رايات "داعش" وترديد أناشيده

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن تراوحت بين خمسة أعوام و15 عاما على ستة أردنيين بعد إدانتهم برفع راية تنظيم "داعش" وترديد أناشيده في أحد الأعراس في إربد شمال المملكة.

سجن 6 أردنيين أدينوا برفع رايات

صورة توضيحية (أ.ف.ب)

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن تراوحت بين خمسة أعوام و15 عاما على ستة أردنيين بعد إدانتهم برفع راية تنظيم "داعش" وترديد أناشيده في أحد الأعراس في إربد شمال المملكة.

وحكمت المحكمة في جلسة علنية عقدت الاثنين على كل من المتهمين يوسف أبو شهاب وطارق السطري بالسجن خمسة أعوام بعد إدانتهم بتهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة أجنبية".

كما حكمت المحكمة على أربعة متهمين فارين من وجه العدالة هم لؤي جوابرة وعبد الرحمن أحمد مهدي زيدان وأحمد زياد حمدان وعمر مهدي أحمد زيدان بالسجن 15 عاما بالتهمة نفسها.

وبرأت المحكمة خمسة متهمين آخرين في نفس القضية هم: عاطف الحوامدة وإياد الحوامدة وعمر الحوامدة وأحمد ناصر ويونس أبو شهاب.

وتفيد لائحة الاتهام أن "المتهمين جميعا من أصحاب الفكر السلفي الجهادي وتربطهم جميعا علاقة صداقة وبحكم هذه العلاقة أخذوا يترددون على عدد من المراكز في مدينة إربد لنشر أفكار الجماعات الإسلامية المتطرفة في سوريا والعراق".

وتضيف أنه "في الخامس من أيلول (سبتمبر) الماضي استغل المتهمون حفل زفاف أحد الاشخاص وهو شقيق لاثنين من المتهمين. وأثناء تواجدهم في صالة العرس (...) أقدم المتهمون باستثناء أحدهم على ترديد الأناشيد التي تحيي تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة، كما قاموا بتعليق علم التنظيم المذكور داخل الصالة".

وتتابع "بعد خروجهم من صالة الأفراح أقدم المتهمون على رفع أعلام تنظيم الدولة الإسلامية، وعلى إثرها قام رجال الأمن الوقائي بإلقاء القبض على المتهمين وتم ضبط أربعة أعلام سوداء تتوسطها دائرة بيضاء اللون بداخلها عبارة لا إله إلا الله... محمد رسول الله كانت موجودة داخل الباص العائد لأحد المتهمين".

وتفيد لائحة الاتهام أن "ما قام به المتهمون من شأنه تعريض سلامة الأردنيين وممتلكاتهم للخطر وتعكير صلات المملكة بالدول الأجنبية التي يرتكب تنظيم داعش الأعمال الإرهابية بداخلها".

التعليقات