دول التحالف تعلن انتهاء عاصفة الحزم وبدء عملية إعادة الامل

العسيري: إعادة الأمل تشمل منع التحركات العملياتية للميليشيات الحوثية، وحماية المدنيين، ودعم وتسهيل عمليات الإجلاء والعمليات الإنسانية والإغاثية

دول التحالف تعلن انتهاء عاصفة الحزم وبدء عملية إعادة الامل

انفجار في مخزن ذخيرة استهدفته مقاتلات "عاصفة الحزم"

أعلنت دول التحالف مساء اليوم، الثلاثاء، عن انتهاء عمليات 'عاصفة الحزم' وبدء عملية 'إعادة الأمل' وفق قرار مجلس الأمن.

وكانت السعودية قد أعلنت عن بدء عملية 'إعادة الأمل' بعد تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية لدى الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية  أن 'الخطر قد زال عن المملكة ودول الجوار بعد تدمير جميع المعدات الثقيلة'.

وقال الناطق بلسان عاصمة الحزم، أحمد العسيري، إن قيادة التحالف أعلنت انتهاء عمليات 'عاصفة الحزم' بناء على طلب الحكومة اليمنية، وبدء عملية 'إعادة الأمل' صباح يوم غد.

وأشار إلى أن دول التحالف نفذت 2415 طلعة جوية، دون أن تقع أية إصابات في العمليات الجوية، باستثناء طائرة واحدة بسبب خلل فني.

وأشار العسيري إلى أن أهداف التحالف كانت تتمثل في حماية الشرعية اليمينية، وردع الميليشيات الحوثية، وتدمير قدراتها العسكرية ومنعها من تهديد دول الجوار.

وقال أيضا إن أهداف 'عاصفة الحزم' قد وضعت من اليوم الأول بشكل دقيق، وبضمنها 'تحقيق سيادة جوية، وإخماد وسائل الدفاعات الجوية، وتدمير مراكز التحكم والسيطرة، وإنهاء خطر الصواريخ البالستية، واستهداف الإمداد والتمويل وإدامة العمليات داخليا وخارجيا، ومخازن الذخيرة، وورش الصيانة والتصنيع، ووسائل النقل العسكرية. بالإضافة إلى حماية مدينة عدن'.

وقال العسيري إن عملية 'إعادة الأمل' تتمثل في إعادة الأمل للشعب اليمني، وتشمل 'منع التحركات العملياتية للميليشيات الحوثية، وحماية المدنيين، ودعم وتسهيل عمليات الإجلاء والعمليات الإنسانية والإغاثية'.

التعليقات