السودان: عمر البشير يفوز بالانتخابات الرئاسية بـ94%

​أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئياسية في السودان، فوز عمر البشير رسميًا في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت يوم 13 نيسان (أبريل) واستمرت أربعة أيام، وحصوله على نسبة 94% من الأصوات، وسيواصل تولي رئاسة السودان.

السودان: عمر البشير يفوز بالانتخابات الرئاسية بـ94%

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئياسية في السودان، فوز عمر البشير رسميًا في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت يوم 13 نيسان (أبريل) واستمرت أربعة أيام، وحصوله على نسبة 94% من الأصوات، وسيواصل تولي رئاسة السودان.

وأعلنت اللجنة في مؤتمر صحافي ظهر اليوم الاثنين أن عمر البشير سيتولى رئاسة السودان لفترة أخرى بعد أن حصل على أكثر من نصف الأصوات الصحيحة، وأعلنت اللجنة أيضًا أن البشير في هذه الحالة سيكون محرومًا من الترشح لفترة رئاسية أخرى.

وشهدت الانتخابات في أيامها الأربعة مشاركة ضعيفة في كافة المقاطعات السودانية بعد مقاطعة أحزاب المعارضة العملية الانتخابية، وقالت إن سبب مقاطعتها هو أن الظروف غير مناسبة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في السودان حاليًا.  

وتولى عمر البشير منصب رئيس السودان عام 1989 بعد أن قاد انقلابًا على رئيس الوزراء السابق، الصادق المهدي، ودمج بين منصبي رئيس الدولة ورئيس الوزراء. وفي عام 2010 أقام البشير أول انتخابات تعددية، انتخابات قال العديد من المنظمات والمؤسسات أنها صورية، فاز فيها هو.

التعليقات