التحالف ينفذ 22 ضربة جوية ضد داعش في العراق وسورية

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن تنظيم الدولة الإسلامية شن، السبت، هجوما باتجاه مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة

التحالف ينفذ 22 ضربة جوية ضد داعش في العراق وسورية

قال الجيش الأميركي، اليوم السبت، إن قوات تقودها الولايات المتحدة نفذت 16 ضربة جوية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق منذ صباح أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى ست ضربات أخرى ضد التنظيم في سوريا.

وجاء في بيان عسكري أن الضربات في العراق أصابت أهدافا قرب بغداد وبيجي والفلوجة وهيت وكركوك والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر.

وتركزت الضربات في سوريا قرب الحسكة، حيث استهدفت أربع ضربات وحدات تكتيكية للدولة الإسلامية ودمرت مواقع قتالية ومدفعية. ونفذت قوات التحالف ضربات جوية أيضا قرب دير الزور وكوباني.

وعلى صلة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية شن، السبت، هجوما باتجاه مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة، وسط معارك عنيفة بينه وبين القوات النظامية.

وقال المرصد إن داعش بدأ صباح السبت "هجوما عنيفا" في اتجاه مدينة الحسكة، "ترافق مع تفجير عربة مفخخة بالقرب من قرية الداودية في محيط المدينة".

وتلت ذلك اشتباكات عنيفة بينه وبين قوات النظام، بينما تمكن التنظيم من السيطرة على قرية الداودية، بحسب المرصد.

التعليقات