الكويت تكشف اسم الانتحاري

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، إن الكويت حددت هوية المهاجم الانتحاري الذي نفذ أسوأ هجوم تتعرض له البلاد موضحة أنه مواطن سعودي.

الكويت تكشف اسم  الانتحاري

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، إن الكويت حددت هوية المهاجم الانتحاري الذي نفذ أسوأ هجوم تتعرض له البلاد موضحة أنه مواطن سعودي.

وقالت وزارة الداخلية إن المهاجم هو فهد سليمان عبد المحسن القباع يحمل الجنسية السعودية، مضيفة أنه وصل إلى مطار الكويت فجر يوم الجمعة، ساعات فقط قبيل التفجير الذي نفذه في مسجد الإمام الصادق، مما أسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة ما يقارب 227 آخرين.

وذكر البيان أن الوزارة ستوافي المواطنين بجميع المعلومات فور الانتهاء من التحقيقات، فيما تعكف الأجهزة الأمنية في البحث والتحري عن شركاء في تنفيذ الهجوم.

وألقت أجهزة الأمن الكويتية القبض على سائق السيارة التي أوصلت الانتحاري، كما أوقفت صاحب منزل اختبأ فيه السائق، بحسب بيان الداخليّة الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأوضح البيان أن صاحب المنزل الذي لم تكشف هويته، كويتي الجنسيّة، وأن التحقيقات الأولية أفادت أنه 'من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف'.

أما السائق فهو 'عبد الرحمن صباح عيدان سعود وهو من مواليد 1989 ومن المقيمين بصورة غير قانونية'، دون أن تشير إلى جنسيته.

وأضافت الوزارة أنه 'عثر عليه مختبأ بأحد المنازل في منطقة الرقة' في محافظة الأحمدي جنوب الكويت.

وكانت السلطات أوقفت، أمس السبت، شخصا قالت إنه جراح نمر مجبل غازي المولود في 1988 وقالت إنه صاحب السيارة التي استخدمت لنقل الانتحاري الذي قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه الجهادي أبو سليمان الموحد.

وشارك آلاف الكويتيين، أمس السبت، في تشييع 18 من أصل 26 شخصا قتلوا في التفجير الذي استهدف، يوم الجمعة، مصلين في مسجد الإمام الصادق. ونقلت جثامين القتلى الثمانية الآخرين إلى مدينة النجف في العراق لدفنهم فيها.

ومن بين القتلى مواطنان إيرانيان، بحسب ما أفادت وزارة الخارجية الإيرانية.

اقرأ أيضا: الكويت: 25 قتيلا بهجوم انتحاري تبناه 'داعش' على مسجد

التعليقات