"ولاية سيناء" يتبنى تفجير مفخخة في معسكر للجيش المصري

بعد أن أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، اليوم، عن إحباط هجوم انتحاري على معسكر للجيش قرب القاهرة، نشر تنظيم ولاية سيناء صورا تظهر اقتحام المعسكر ووقع الانفجار داخله

بعد أن أعلن المتحدث باسم الجيش المصري، اليوم، عن إحباط هجوم انتحاري على معسكر للجيش قرب القاهرة، نشر تنظيم "ولاية سيناء" صورا تظهر اقتحام المعسكر ووقع الانفجار داخله.

وكان قد أعلن المتحدث العسكري المصري، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة هجوم بسيارة مفخخة على تمركز عسكري شرق القاهرة.

وأوضح المتحدث على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن القوات نجحت صباح اليوم فى "إحباط محاولة هجوم إرهابي بسيارة مفخخة على أحد التمركزات العسكرية بطريق القطامية – السويس"، وأن العملية أسفرت عن تدمير العربة المفخخة ومقتل قائدها.

في المقابل، قال تنظيم الدولة مزاعم الناطق العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، حين أعلن عن إحباط هجوم على معسكر للجيش على طريق السويس - القاهرة، وبث صورا تظهر اقتحام سيارة مفخخة يقودها انتحاري مقر المعسكر والانفجار بداخله.

وأظهرت الصور التي بثها التنظيم دخول سيارة شحن محملة بالمتفجرات إلى معسكر للجيش المصري قرب طريق سريع واقتحامه والانفجار فيه، ويظهر في إحدى الصور آثار انفجار كبير ناتج عن السيارة المفخخة.

وأصدر التنظيم بيانا قال فيه إن الانتحاري "أبا دجانة" نفذ العملية، واقتحم معسكرا للجيش، وفجر نفسه وسط المعسكر وألحق فيه خسائر كبيرة، وقام الجيش بالتكتم على خسائره وأغلق الطريق السريع.

ولفت البيان إلى أن استهداف المعسكر يعود لمشاركته في استهداف ستة من عناصر التنظيم العام الماضي كانوا يتمركزون في الصحراء الشرقية، وفقا للبيان.
 

التعليقات