لبنان: فيديو يوثق جريمة طعن في وضح النهار

الريف وتميم اختلفا على أفضلية المرور بسيارتيهما، وعاند أحدهما الآخر وسط الطريق، مصمماً أن يمنعه من تجاوزه بسيارته، وبدلاً من أن ينتهي الإشكال على الطريقة اللبنانية، أي "بتبويس اللحى" وبلا غالب ولا مغلوب، انتهى بالتي هي أسوأ، فاعتقل الجيش

لبنان: فيديو يوثق جريمة طعن في وضح النهار

لحظة وقوع الجريمة

هزّت لبنان وصُدمت بعدما انتشر شريط يوثّق فيه طعن رجل يدعى جورج الريف على يد مواطنه طارق سمير تميم في منطقة الجميزة في بيروت يوم الأربعاء المنصرم.

الريف وتميم اختلفا على أفضلية المرور بسيارتيهما، وعاند أحدهما الآخر وسط الطريق، مصمماً أن يمنعه من تجاوزه بسيارته، وبدلاً من أن ينتهي الإشكال على الطريقة اللبنانية، أي 'بتبويس اللحى' وبلا غالب ولا مغلوب، انتهى بالتي هي أسوأ، فاعتقل الجيش اللبناني تميم أمس بعد أن سلم نفسه، وبدأ معه تحقيقاً. أما الضحية جورج الريف (44 سنة)، فدفن جثمانه كضحية لم تجد من يحميها بعد أن تعرض للضرب والطعن أمام المارة والمتفرجين.

تميم، المعروف باسم 'طارق حبيب' أيضاً، هو واحد من مجموعة حرس مرافقين لأنطوان صحناوي، عضو 'جمعية المصارف' اللبنانية، ورئيس مجلس إدارة 'بنك سوسيتيه جنرال' المعروف في لبنان بأحرف SGBL اختصاراً.

وقالت مواقع لبنانية إن تميم 'من أصحاب السوابق' ودخل السجن مرات عدة 'وكانت التدخلات السياسية (من قبل صحناوي) تساعد على إخراجه من السجن'، وأنه كان من أفراد مجموعة ارتكبت جريمة قتل في منطقة 'الدكوانة' ببيروت، كما قام بالاعتداء على أحد الأساتذة في منطقة الأشرفية أيضاً 'ويتعاطى المخدرات باستمرار'، وفق تعبير موقع 'النشرة'  اللبناني الذي لم ينسب ما نشره عن تميم إلى أي مصدر.

وكل شيء بدأ بين الاثنين على خلفية من يمر قبل الآخر بسيارته حين تلاقيا صدفة على طريق المطار نحو بيروت، وتلا الخلاف المروري تلاسن سريع بين جورج الريف الذي كانت برفقته زوجته رولا في سيارته المرسيدس، وتميم الذي كان جالساً بجانب صديقته، ليندا حيدر، حين كانت تقود به سيارتها المسجلة باسمها، وهي من طراز Kia Picanto الكورية، فلم تسمح ليندا للريف بأن يتجاوزها بسيارته التي كان متجهاً بها إلى منطقة الصيفي بوسط بيروت، فبدأت المطاردة.

وحين وصل الريف إلى الصيفي، اعترضته ليندا حيدر بسيارتها، ربما بطلب من تميم، وأغلقت عليه الطريق، وبثوانٍ نزل تميم من 'الكيا بيكانتو' منقضاً يعتدي عليه بضرب مبرح، دب معه الذعر في المارة وبمن أطلوا من الشرفات والنوافذ، ليروه يمعن في الريف بضرب هستيري، مع ركله بقدميه ثم طعناً بالسكين، على حد ما نراه في الفيديو الذي تعرضه 'العربية.نت' نقلاً عن مواقع إخبارية كثيرة بثته.

زوجة جورج الريف حاولت منع تميم من متابعة هجومه عليه، وربما توسلت إليه بعد أن وجدت أن أكثر من 10 أشخاص كانوا في الشارع، ولم يتحرك أحد منهم لإنقاذ زوجها، بل ربما تلقت هي أيضاً صفعة أو لكمة من تميم الذي هجم عليها ليمنعها من عرقلته، في وقت فر فيه زوجها إلى الجهة المقابلة، فلاحقه تميم، واستفرد به هناك، ولم يتركه إلا 'مكوّما' كدجاجة مذبوحة، فنقلوه من أثر الضرب إلى المستشفى بحالة حرجة لم يقو عليها، وفارق الحياة في اليوم التالي، أي أمس الخميس.

وذكر موقع محلي أن قلب الريف 'توقف 3 مرات (في المستشفى) وتعرض لإصابات خطيرة في الدماغ'، وأن مديرية المخابرات في بيروت- الأشرفية، هي التي 'تمكنت من توقيف الجاني'، أي أنه لم يسلم نفسه، بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية أخرى.  وقالت مصادر مطلعة' إن تميم يتعاطى المخدرات 'وكان تحت تأثيرها لحظة تم إلقاء القبض عليه' وفقا لروايته. أما ليندا حيدر، صديقة تميم، فاعتقلتها الشرطة أمس أيضاً، وبدأت تحقق معها.

وردت أيضاً أمس الجمعة في موقع صحيفة 'النهار' اللبنانية، معلومة نقلاً عن ابن القتيل، واسمه أندرو، وفيها قال إن تميم وصديقته هما من منطقة 'بشامون' الواقعة في قضاء عاليه كضاحية من بيروت تطل على المطار، وأن القوى الأمنية داهمت منزله 'لكنه لم يكن موجوداً'، فيما ذكر لها مصدر بقوى الأمن الداخلي أنه سلّم نفسه إلى القوى الأمنية.

التعليقات