الجيش الإسرائيلي يخترق الحدود اللبنانية ويهدم مبنى

قال الجيش اللبناني إن دورية إسرائيلية خرقت، صباح اليوم الثلاثاء، السياج التقني في منطقة كفر شوبا، داخل الأراضي اللبنانية، ونفذت عملية هدم قبل أن تنسحب بعد نحو ثلاث ساعات

الجيش الإسرائيلي يخترق الحدود اللبنانية ويهدم مبنى

جنود إسرائيليون قرب الحدود (من الأرشيف)

قال الجيش اللبناني إن دورية إسرائيلية خرقت، صباح اليوم الثلاثاء، السياج التقني في منطقة كفر شوبا، داخل الأراضي اللبنانية، ونفذت عملية هدم قبل أن تنسحب بعد نحو ثلاث ساعات.

وقال بيان للجيش إن دورية راجلة إسرائيلية قوامها 25 عنصرا خرقت، صباح اليوم الثلاثاء بمواكبة جرافتين إسرائيليتين ودبابة "ميركافاه" السياج التقني في خراج بلدة كفر شوبا داخل الأراضي اللبنانية جنوب لبنان وقامت بهدم غرفة في المكان.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، اليوم، إنه "بتاريخه، عند الساعة 06:30 أقدمت جرافتان تابعتان للعدو الإسرائيلي بمواكبة دبابة ميركافا ودورية راجلة قوامها 25 عنصرا، على اجتياز السياج التقني في خراج بلدة كفرشوبا داخل الأراضي اللبنانية المتحفظ عليها لمسافة 50 مترا".

وتابع البيان أن الدورية والجرافتين والدبابة قاموا "بهدم غرفة موجودة في المكان، ثم غادروا تباعا حتى الساعة 09:50 باتجاه الأراضي المحتلة".

وأضاف البيان أنه "على إثر ذلك، اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة التدابير الميدانية المناسبة، فيما تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

التعليقات