الأردن: مسيرات نصرة للأقصى ودعوات لطرد السفير الإسرائيلي

المسيرات الغاضبة مما يجري في القدس المحتلة والمسجد الأقصى انطلقت في العديد من المدن في الأردن والمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية وادي عربة

الأردن: مسيرات نصرة للأقصى ودعوات لطرد السفير الإسرائيلي

شاركت حشود من المواطنين من أمام الجامع الحسيني وسط البلد في العاصمة الأردنية عمان بعد صلاة الجمعة في مسيرة نصرة للمسجد الأقصى.

وحملت المسيرة التي دعت الحركة الإسلامية والفعاليات الحزبية والعشائرية إلى المشاركة فيها عنوان 'كلنا للأقصى فداء'، وتأتي 'استجابة لصرخات الأقصى، ودفاعا عن مسرى رسول الله ورفضا لانتهاكات قطعان الصهاينة للمقدسات وقياما بالواجب تجاه قبلة المسلمين الأولى'.

وهتف المشاركون في المسيرة 'اهتف سمع كل الناس للأقصى كلنا حراس'، 'يا الله يا الله ..ما النا غيرك يا الله '، 'يا اقصانا حنا جنودك ..نارك حنا وبارودك'، 'بالروح بالدم ..نفديك يا اقصى'، 'كلنا للأقصى فداء'.

اقرأ أيضًا | الأردن: مسيرات نصرة للأقصى ودعوات لطرد السفير الإسرائيلي

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن مسيرات اليوم تأتي عقب أسبوع من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين باحات المسجد الأقصى.

كما اعتصم ائتلاف الأحزاب القومية واليسار والفعاليات الشعبية بعد صلاة الجمعة، في ساحة المسجد الكالوتي قرب سفارة إسرائيل في عمان، احتجاجا على الاقتحامات الجنود الإسرائيليين للأقصى والاعتداء على المرابطين فيه.

وندد المشاركون في المسيرة بالصمت العربي تجاه الانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية في القدس، مطالبين من الحكومة طرد السفير الإسرائيلي في عمان و|إلغاء معاهدة وادي عربة.

وهتف المشاركون في المسيرة: 'وحدة وحدة ع المحتل غير الوحدة ما في حل'، 'لا سفارة ولا سفير الرابية بدها تطهير'.

كما نظمت الفعاليات الشعبية والحزبية في محافظة الزرقاء مسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء نصرة للأقصى.

وجالت المسيرة التي منعت الشرطة السير ووقوف المركبات ضمن خط سيرها حيث ألقيت عدة كلمات دعت إلى مقاومة المحتل ودعوة الأمتين العربية والإسلامية إلى التصدي لمخططات إسرائيل وإجهاضها ودعم الشعب العربي الفلسطيني لمواصلة الصمود في وجه الاحتلال.

وفي الكرك، نظمت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية بالكرك اعتصاما في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك عقب صلاة الجمعة، للتعبير عن 'رفضها العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والاعتداء على المسجد الأقصى.

ورفع المشاركون في الاعتصام الأعلام الأردنية والفلسطينية واليافطات التي كتب عليها شعارات الشجب والاستنكار والتنديد بالعدوان ورفض سياسة الاحتلال للأرض الفلسطينية.

كما انطلقت مسيرات في إربد عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد هي الصادق الامين، وبلال بن رباح, وعمار بن ياسر ، حيث التقت المسيرات عند دوار الأقصى شرق المجمع الشمالي، تندد بما يحدث في القدس والاقصى.

ونظمت أيضا مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية في السلط والعقبة والطفيلة والرصيفة ومعان والبقعة، كما نظم شبيبة حزب الوحدة الشعبية/ فرع الرصيفة مسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد مدينة الحجاج، دعما للأقصى.

التعليقات