بين قتلى إطلاق النار بالأردن: نائب رئيس شرطة أميركي سابق

قالت شركة "دينكورب انترناشونال" الأميركية التي تعمل في مجال المخابرات والأمن إن ثلاثة رجال قتلوا في حادث إطلاق النار الذي وقع يوم الاثنين في مركز تدريب للشرطة قرب العاصمة الأردنية عمان كانوا يعملون لديها.

بين قتلى إطلاق النار بالأردن: نائب رئيس شرطة أميركي سابق

من مكان العملية

قالت شركة 'دينكورب انترناشونال' الأميركية التي تعمل في مجال المخابرات والأمن إن ثلاثة رجال قتلوا في حادث إطلاق النار الذي وقع يوم الاثنين في مركز تدريب للشرطة قرب العاصمة الأردنية عمان كانوا يعملون لديها.

وأضافت الشركة في بيان يوم الثلاثاء، أن أحد موظفيها الذين قتلوا في الحادث أميركي وآخر من جنوب إفريقيا والثالث أردني.

وذكرت الشركة أن القتيل الأمريكي يدعى لويد 'كارل' فيلدز (46 عامًا) من كيب كورال بولاية فلوريدا، وهو نائب سابق لرئيس شرطة لويزيانا.

اقرأ ايضًا | الأردن: تكهنات حول قتل شرطي مدربين أميركيين بذكرى تفجير فنادق

وقالت الشركة إن فيلدز بدأ العمل لديها كمستشار للشرطة في العراق، في 2006، ثم عمل مستشارًا للشرطة في أفغانستان قبل انتقاله للعمل بالمركز الدولي لتدريب الشرطة في الأردن، حيث وقع إطلاق النار.

وذكرت الشركة أن الجنوب إفريقي الذي قتل يدعى كونراد فون وايتهورن (37 عامًا) من جوهانسبرج كان يعمل كحارس شخصي وسائق قبل أن يلتحق بالشركة. وقالت إن اسم الأردني الذي قتل في الحادث لم يعلن على الفور 'احترامًا للخصوصية العائلية.'

وقال مسؤولون أردنيون إن ستة اشخاص قتلوا في الحادث وأصيب بضعة أشخاص آخرون. ومن بين القتلى الجاني وهو ضابط شرطة سابق ذكرت تقارير أنه لقي حتفه في اشتباك مع قوات الأمن الأردنية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن أمريكيا ثانيا كان يعمل مستشارا في منشأة التدريب الأردنية قتل في إطلاق النار. لكن لم يتم حتى الان الكشف عن هويته أو هوية الشركة التي كان يعمل بها.

 

التعليقات