داعش يهدد روسيا بتنفيذ عمليات على أراضيها

​نشرت مواقع جهادية تابعة لتنظيم داعش فيديو جديد للتنظيم اليوم الخميس، يتوعد فيه روسيا بشن هجمات داخل أراضيها قريبًا جدًا، وبث الشريط باللغة الروسية وتخللته هتافات "قريبًا، قريبًا ستسيل الدماء أنهارًا".

داعش يهدد روسيا بتنفيذ عمليات على أراضيها

داعش في سيناء

نشرت مواقع جهادية تابعة لتنظيم داعش فيديو جديد للتنظيم اليوم الخميس، يتوعد فيه روسيا بشن هجمات داخل أراضيها قريبًا جدًا، وبث الشريط باللغة الروسية وتخللته هتافات "قريبًا، قريبًا ستسيل الدماء أنهارًا".

وجاء هذا الفيديو بعد عدة تصريحات وتسجيلات بثها التنظيم تبنى خلالها تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء قبل نحو أسبوعين، وأسفرت عن مقتل طاقمها وجميع الركاب، وأعلن عن نيته تنفيذ هجمات ضد الروس في كل مكان.

ولم تعطي لجنة التحقيق، التي تشكلت من طواقم مصرية وروسية وألمانية وإيرلندية وفرنسية، أي نتائج رسمية حتى الآن عن نتيجة تحقيقاتها، لكن مصادر مقربة من التحقيق رجحت أن يكون سبب انفجار الطائرة فنبلة زرعت بداخلها قبل الإقلاع.

وقال النائب الأمريكي آدم شيف، عضو لجنة الاستخبارات البرلمانية، إنه بحال التأكد من مسؤولية تنظيم "داعش"، عن إسقاط الروسية فوق سيناء فسيكون التنظيم قد تجاوز القاعدة وبات الخطر الإرهابي الأكبر في العالم.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأميركية عنه القول إن "العديد من مطارات العالم ستكون مهددة بحال تمكن التنظيم من اكتشاف طريقة لاختراق الأمن من الداخل"، محذرًا من أخطار تطال المطارات الأميركية نفسها.

التعليقات