السلطات البلجيكية تجند محمد عبد السلام للضغط على شقيقه الهارب

​جنّدت السلطات البلجيكية اليوم الأحد، محمد عبد السلام، شقيق صلاح عبد السلام، المشتبه بالاشتراك بهجمات باريس قبل أكثر من أسبوع، للضغط على شقيقه ليسلم نفسه للشرطة.

السلطات البلجيكية تجند محمد عبد السلام للضغط على شقيقه الهارب

جنّدت السلطات البلجيكية اليوم الأحد، محمد عبد السلام، شقيق صلاح عبد السلام، المشتبه بالاشتراك بهجمات باريس قبل أكثر من أسبوع، للضغط على شقيقه ليسلم نفسه للشرطة.

وطالب محمد عبد السلام شقيقه صلاح عبد السلام بتسليم نقسه، إذ أن صلاح لا يزال فارًا من قبضة العدالة، ولم يظهر له أثر منذ يوم الاعتداء، ورغم عشرات المداهمات والاعتقالات، لم تستطع السلطات الفرنسية أو البلجيكية تحديد مكانه.

وفي تصريحات للتلفزيون البلجيكي (آر تي بي إف)، قال محمد عبد السلام اليوم الأحد، 'نريد أن يقدم صلاح نفسه للشرطة حتى يتمكن بذلك من أن يعطينا نحن عائلته وعائلات الضحايا وكل الأشخاص الآخرين الإجابات التي نحن في انتظارها'.

وعن البحث المكثف للشرطة عن شقيقه، قال محمد: 'نحن نفضل أن نرى صلاح في السجن على أن نراه في المقبرة'.

اقرأ أيضًا| بلجيكا: بروكسل تتحول لمدينة أشباح وثكنة عسكرية

يذكر أن صلاح وشقيقيه ينحدرون ثلاثتهم من حي مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وكان إبراهيم عبد السلام قد فجر نفسه في مطعم 'كومبتوار فولتير' ضمن الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس يوم الجمعة قبل الماضي، وبدأت الشرطة البحث عن شقيقه الأصغر صلاح (26 عاما) الذي يعتقد أنه شارك في الهجمات.

وكان قد ألقي القبض على محمد نفسه في حي مولنبيك، قبل أن تطلق السلطات سراحه مرة أخرى، وقال محمد 'استطعت أن أثبت عدم وجودي في باريس أثناء وقوع الهجمات'.

واختتم محمد تصريحاته قائلا إن شقيقيه تحولا إلى الفكر المتشدد دون أن تدرك العائلة ذلك.

التعليقات