الأردن: توجيه تهمة الإرهاب لمشتبهين بقتل رجلي أمن

التحقيق كشف أن هؤلاء ارتكبوا الجريمة بدافع الانتقام لمقتل شقيق أحدهم، وتم ضبط سلاح كلاشنيكوف استخدم في الجريمة

الأردن: توجيه تهمة الإرهاب لمشتبهين بقتل رجلي أمن

وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية تهما تتعلق بالإرهاب إلى ثلاثة موقوفين على خلفية قتل رجلي أمن بإطلاق نار شمال البلاد، على ما أفاد مصدر قضائي الجمعة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن "مدعي عام محكمة أمن الدولة أنهى أمس (الخميس) التحقيق مع المتهمين الثلاثة الموقوفين على خلفية مقتل الشرطيين شمال المملكة انتقاما لمقتل مطلوب".

وأضاف أنه "وجه لهم تهمتي القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أتوماتيكية أفضت إلى إلحاق الضرر بوسيلة نقل بالاشتراك".

وقرر المدعي العام توقيف المتهمين الثلاثة 15 يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية، بحسب المصدر. وفي حال إدانة المتهمين بتلك التهم سيواجهون عقوبة قد تصل إلى الإعدام شنقا.

وكانت مديرية الأمن العام الأردني أعلنت في بيان أول من أمس الأربعاء أنها أوقفت ثلاثة أشخاص قتلوا شرطيين أردنيين بإطلاق النار عليهما في مدينة اربد شمال المملكة.

وأوضحت أن التحقيق كشف أن هؤلاء ارتكبوا الجريمة بدافع "الانتقام" لمقتل شقيق أحدهم، وتم ضبط سلاح كلاشنيكوف استخدم في الجريمة.

وقتل النقيب جمال الدراوشة والعريف أسامة الجراروة منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء إثر إطلاق نار كثيف على مركبتهما في محافظة إربد.

وتقع اربد على مقربة من الحدود السورية التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا أو لتهريب المخدرات.

التعليقات