العراق: مقتل 189 طفلا وإصابة 300 في العام الجاري

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق تعلن مقتل 189 طفلاً عراقياً وإصابة 300 آخرين خلال العام الجاري 2015 نتيجة الصراع المسلح بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية

العراق: مقتل 189 طفلا وإصابة 300 في العام الجاري

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يوم أمس، الخميس، مقتل 189 طفلاً عراقياً وإصابة 300 آخرين خلال العام الجاري 2015 نتيجة الصراع المسلح بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وجاء في بيان مشترك للمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، وممثل اليونيسيف في العراق بيتر هوكنز، أن "الصراع المستمر في العراق يتسبب في إلحاق خسائر فادحة في أرواح المواطنين الأكثر ضعفا، وهم الأطفال، ومنذ بداية العام تم تأكيد مقتل ما مجموعه 189 طفلا وإصابة 301 آخرين نتيجة للصراع في العراق".

وأضاف البيان أن "هناك حرمان مئات الأطفال في المناطق المتضررة من جراء الصراع من الحصول على الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم بسبب الهجمات على المدارس والمستشفيات"، مضيفا أنه "تم تدمير وإلحاق الضرر بـ45 مدرسة في الرمادي نتيجة للصراع منذ العام الماضي".

وتابع البيان أن "يونامي واليونيسيف ما تزالان تشعران بالقلق بشأن سلامة أطفال العراق الذين ما يزالون يعانون من تأثيرات الأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد".

ووفقا لإحصائية المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق (منظمة ترتبط بالبرلمان وتدافع عن حقوق الإنسان)، حزيران/يونيو الماضي فإن نحو 1.5 مليون إمرأة و1.7 مليون طفل من بين النازحين الذين تجاوزت أعدادهم الـ3 ملايين شخص في محافظات شمال ووسط وجنوب البلاد.

التعليقات