داعش يؤكد أن منفذي هجوم سان بيرناردينو من أنصاره دون تبني العملية

قال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) السبت، إن منفذي عملية إطلاق النار في سان بيرناردينو في الولايات المتحدة الأميركية، هما من أنصاره، دون أن يتبنى العملية أو يتحمل مسؤولية التخطيط لها، وجاءت هذه التصريحات عبر إذاعة "البيان" الناطقة باسمه.

داعش يؤكد أن منفذي هجوم سان بيرناردينو من أنصاره دون تبني العملية

مكان هجوم سان برناردينو

قال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) السبت، إن منفذي عملية إطلاق النار في سان بيرناردينو في الولايات المتحدة الأميركية، هما من أنصاره، دون أن يتبنى العملية أو يتحمل مسؤولية التخطيط لها، وجاءت هذه التصريحات عبر إذاعة 'البيان' الناطقة باسمه.

وأورد التنظيم في نشرته الإخبارية الإذاعية باللغة العربية الخبر الآتي 'هاجم اثنان من أنصار الدولة الإسلامية قبل عدة أيام مركزا في مدينة سان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأطلقوا النار داخل المركز، مما أدى إلى هلاك أربعة عشر شخصا وإصابة أكثر من عشرين آخرين'.

وأضاف 'ثم حدث تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الأمريكية التي طاردتهم لعدة ساعات مما تسبب في مقتلهما'.

ويميز تنظيم الدولة الاسلامية بين 'جنود الخلافة' أو 'أسود الخلافة' الذين ينفذون هجمات وعمليات باسمه يتبناها في بيانات رسمية تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وبين 'الأنصار' الذين يشيد بعملياتهم من دون أن يتبناها.

وقتل 14 شخصا الأربعاء وأصيب 21 آخرون بجراح جراء إطلاق زوجين النار على حفل لموظفين في مركز للخدمات الاجتماعية في مدينة سان برناردينو، حيث كان يعمل الزوج سيد فاروق.

اقرأ أيضًا| هذه أملاك تشافين مالك وسعيد فاروق

وأفادت وسائل اعلام أميركية الجمعة بأن المحققين يعتقدون أن الزوجة تاشفين مالك كانت أعلنت ولاءها لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، عبر موقع فيسبوك.

التعليقات