إيزيدية عراقية تروي تعرضها لاستعباد واغتصاب داعش

مقاتلو داعش أجبروا الناس في قريتها على التجمع في مدرسة محلية يوم 15 آب/أغسطس، وتم قتل الرجال، بينما تم أخذ النساء والأطفال إلى منطقة أخرى من أجل تبادلهم كهدايا

إيزيدية عراقية تروي تعرضها لاستعباد واغتصاب داعش

صورة توضيحية

قالت امرأة إيزيدية إنها تعرضت للاغتصاب والتعذيب وبيعت إلى الرق الجنسي من جانب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك أثناء روايتها لقصتها المروعة خلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن الاتجار في البشر أمس الأربعاء.

وشجب المجلس الذي عقد أول اجتماع له على الإطلاق للتركيز فقط على الإتجار بالبشر أثناء الصراع، تلك الممارسات من جانب داعش والجماعات الإرهابية والمسلحة الأخرى، ومن بينها 'بوكو حرام' و'جيش الرب للمقاومة'.

وقالت نادية مراد باسي (21 عاما)، وهي سيدة عراقية من الأقلية الإيزيدية إنه تم اختطافها وبيعها إلى الرق من جانب داعش.

وأضافت أن تنظيم 'الدولة الإسلامية لم يسع فقط لقتل نسائنا وفتياتنا، لكنه أخذنا كسبايا وكسلعة يتم تبادلها'.

وتابعت: 'هذه الجرائم تم ارتكابها بطرية عفوية، إنها سياسة منظمة ومخططة. إن تنظيم الدولة الإسلامية جاء بهدف واحد هو القضاء على الهوية الإيزيدية'.

وقالت باسي إن مقاتلي داعش قد أجبروا الناس في قريتها على التجمع في مدرسة محلية يوم 15 آب/أغسطس، وتم قتل الرجال، بينما تم أخذ النساء والأطفال إلى منطقة أخرى من أجل تبادلهم كهدايا.

وبيعت باسي إلى رجل كان يغتصبها ويضربها. وقالت: 'لقد كان يذلني كل يوم، وقد أرغمني على ارتداء ملابس لم تستر جسدي. لقد عذبني'.

وتمكنت باسي من الهرب بعد ثلاثة أشهر من الأسر، وقد أعيد توطينها في ألمانيا حيث كانت تتقلى الرعاية الطبية أيضا.

اقرأ أيضًا | الولايات المتحدة تزود سوريين بالسلاح قبيل معركة مع داعش

وطلبت باسي من مجلس الأمن التحقيق في الجرائم التي ترتكب ضد أقرانها، كما ناشدت المجتمع الدولي قبول اللاجئين الذين يفرون من داعش.

 

التعليقات