الأردن يسلم روسيا قائمة 160 تنظيمًا إرهابيًا في سورية

​قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إن الأردن سلم موسكو قائمة تضم أسماء 160 تنظيمًا إرهابيًا يعمل في سورية، قبيل الاجتماع الذي سيعقد في نيويورك لمناقشة الأزمة السورية يوم غد الجمعة.

الأردن يسلم روسيا قائمة 160 تنظيمًا إرهابيًا في سورية

قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، إن الأردن سلم موسكو قائمة تضم أسماء 160 تنظيمًا إرهابيًا يعمل في سورية، قبيل الاجتماع الذي سيعقد في نيويورك لمناقشة الأزمة السورية يوم غد الجمعة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني عن المصدر قوله إن "الأردن سلمنا القائمة، وهي تضم نحو 160 تنظيما". وتابع أنه من المتوقع أن تطرح القائمة الأردنية للنقاش خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سورية والذي سيعقد في نيويورك يوم غد.

وكان المشاركون في مجموعة دعم سورية قد كلفوا الأردن بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سورية، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية. ومن المتوقع أن تحال القائمة، بعد توافق جميع الأطراف بشأنها، إلى مجلس الأمن الدولي لإدراج تلك التنظيمات رسميا على قائمة المنظمات الإرهابية.

وحسب المصادر، وضع الأردن على رأس القائمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والجماعات التي تتبعه في كافة أنحاء سورية، كما ضمت القائمة "جبهة النصرة" وكافة كتائبها، و"جيش المهاجرين والأنصار"، و"فجر الإسلام"، و"جند الأقصى"، و"حركة نور الدين زنكي" و"لواء التوحيد"، و"كتائب أحرار الشام".

التعليقات